العثور على 14 جثة مجهولة الهوية في بنغازي شرق ليبيا

Read this story in English W460

عثر في مدينة بنغازي الليبية على 14 جثة ملقاة الى جانب الطريق عليها اثار اطلاق نار في الراس تعود لاشخاص لم يتم التعرف على هويتهم، بحسب ما افادت الجمعة مصادر طبية في المدينة.

وقال طبيب في مركز بنغازي الطبي لوكالة فرانس برس "تسلمنا من الهلال الاحمر 14 جثة تعود الى اشخاص مجهولي الهوية بعد العثور عليها" في وسط بنغازي على بعد نحو الف كلم شرق العاصمة طرابلس.

واضاف ان الجثث "تحمل اثار اطلاق نار في الراس، ما يوحي بانه جرت تصفية هؤلاء الاشخاص جميعهم بالطريقة نفسها".

ورفض مسؤولون امنيون في بنغازي تحدثت اليهم فرانس برس التعليق على هذه الحادثة وتوضيح ملابسات مقتل هؤلاء الاشخاص او التعريف بهويتهم.

وقال ممثل الامين العام للامم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر على حسابه في تويتر انه "مصدوم تماما ومصعوق من اعدام عدد من الاشخاص في بنغازي. هذه جريمة حرب واطلب التحقيق الفوري وتقديم الجناة الى العدالة".

وتشهد بنغازي منذ اكثر من عامين معارك يومية بين قوات موالية للبرلمان المعترف به من المجتمع الدولي وجماعات مسلحة معارضة تضم مجموعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الاسلامية، وقد قتل في هذه المعارك المئات.

واستعادت القوات التي يقودها الفريق اول خليفة حفتر في شرق ليبيا خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، الا انها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة بعد.

والمنطقة التي عثر فيها على الجثث خاضعة لسيطرة القوات التي يقودها حفتر.

التعليقات 0