"8 آذار": أداء ميقاتي يخدم فريق سعد الحريري والمعارضة

Read this story in English W460

أبرزت قوى "8 آذار" ملامح الفتور بين بعض أعضائها ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، مشيرة إلى أنها "على رغم إصرارها على التمسك به وحمايته من سهام المعارضة، فإنها تأخذ عليه سياسات تصب في النهاية في خدمة فريق الرئيس سعد الحريري والمعارضة".

ونقلت بعض قوى "8 آذار" ل في صحيفة "النهار" الجمعة، مآخذها على ميقاتي وأبرزها "عدم العودة الى الحديث عن شهود الزور وطي الانتقادات التي كانت توجه الى عدد من الضباط في قوى الأمن الداخلي والسكوت عن الهجوم على الجيش".

كما ذهبت الى أن "ميقاتي لا يقوم بالدور المطلوب الذي يجب أن يؤديه لبنان في اجتماعات جامعة الدول العربية".

وقال الوزير السابق ماريو عون لإذاعة "صوت لبنان" (93.3) الجمعة، إن "التيار الوطني الحر غير راض عن أداء الحكومة ونحن بعيدون عن مسألة جعل الحكومة حكومة تصريف أعمال".

وينقسم الوزراء داخل الحكومة بسبب ملف تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، حتى إن تناقضات بدأت تظهر في صفوف "8 آذار" حول هذا الملف وآداء الحكومة في ملفات عدة.

وتواجه الحكومة في جلسة حاسمة في الـ30 من الجاري، ملف تمويل المحكمة وتؤكد مصادر أن الاتصالات مستمرة بين ميقاتي و"8 آذار" في محاولته إقناعها بإقرار التمويل.

التعليقات 3
Default-user-icon Muhamad (ضيف) 10:01 ,2011 تشرين الثاني 25

Enough of this crap and political corruption, the war criminal politicians in Lebanon is very large and justice is their feer for prosecution, they will do anything to stop the justice and Lebanese people from asking about Lebanese politicians in Syrian jails and the Lebanese masacares in the south, Beirut and the mountains during the regional wars for power

Default-user-icon Zumbarak (ضيف) 16:34 ,2011 تشرين الثاني 25

But then doesn't anything that is illegal and corrupt serve Mafia Hariri and his Christian Sunnis? I mean does one have to be a brain surgeon, like Dr. Geagea, to figure that out?

Default-user-icon Gabby (ضيف) 22:42 ,2011 تشرين الثاني 25

The soon-to-be three most irrelevant politicians when their master in Damascus goes away.