عرسال تبدأ بتطبيق قرار منع تجول السوريين ..والحجيري يؤكد أن "لا مخاوف من أي ردات فعل"

Read this story in English W460

بدأت بلدة عرسال الحدودية الاثنين بتطبيق قرار اتخذته منذ أيام يقضي بمنع تجول النازحين السوريين فيها.

وقال رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في حديث الى إذاعة صوت لبنان 100.5 الاثنين "النازحون والأهالي رحبوا بقرار منع التجوّل الليلي وبتدابير الجيش داخل وفي محيط البلدة".

وأكد الحجيري أن "لا مخاوف من أي ردّات فعل".

وكانت بلدية عرسال طلبت الجمعة من السوريين عدم التجول ليلا من الساعة العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا، ودعت الجميع الى ردع "اليد الآثمة" عن البلدة وتأمين السلامة.

وحذر الحجيري في بيان صدر باسم البلدية واهالي عرسال من أن "الجرائم التي تحصل من حين الى آخر، وآخرها محاولة اغتيال المختار محمد علولي، هي محاولة لضرب الوحدة والتآلف وزرع بذور الفتنة والشقاق بين الاخوة والاحبة".

وأكد ان "أرض عرسال المباركة هي بمثابة متن السفينة التي تحملنا جميعا، ان نجت نجونا وان غرقت غرقنا"، داعيا "الجميع الى تحمل مسؤولياتهم وردع اليد الاثمة التي تمتد لتخرق سفينة مجتمع بكامله".

وتشهد عرسال التي تستضيف الاف اللاجئين السوريين، أحداثا أمنية تزيد التوتر في البلدة. وازدادت الامور سوءا في هذه البلدة الحدودية بعد المعارك الدامية التي اندلعت في آب 2014 بين الجيش وجماعات ارهابية حاولت دخول البلدة.

وأفادت تقارير منذ أيام عن لائحة أعدتها المنظمات الارهابية تضم 10 أسماء بينهم رئيس البلدية من أجل تصفيتهم.

واتخذت أكثر من بلدية إجراء كهذا، ومنعت النازحين السوريين فيها من التجول ليلا.

وبعد تفجيرات القاع الانتحارية، عادت بلديات بعض المناطق عدة رفع لافتات على الطرقات، تمنع فيها النازحين السوريين من التجول بعد الساعة الثامنة.

مصدرنهارنت
التعليقات 0