مخططات تعدها "داعش" لضرب لبنان عبر "عين الحلوة" وتوجيهات للقيام بتفجيرات على غرار في العراق

Read this story in English W460

تبلغ الجيش معلومات بأن أمير "داعش" في مخيم عين الحلوة عماد ياسين قد تلقى في الفترة الاخيرة توجيهات مباشرة من مسؤول العمليات الخارجية في التنظيم أبو خالد العراقي للقيام بعمليات تفجير كبيرة على غرار التي جرت في العراق، وسط مخططات أخرى تعدها الجماعات الارهابية لاطلاق عملياتها من المخيم عبر الاغتيالات، وتضييق الخناق على الجيش في أطراف المخيم أو في المناطق القريبة أو حتى نحو طريق بيروت ـ صيدا.

وقال مرجع أمني كبير لصحيفة "الجمهورية" الثلاثاء ان "الجيش اللبناني يملك معطيات خطيرة، عن انّ عماد ياسين يخطط لأعمال إرهابية كبيرة في الداخل اللبناني، من صيدا إلى بيروت وسائر المناطق اللبنانية".

وشدد على أن "الجيش لن يسمح أبداً لتلك المجموعات الارهابية بأن تعبثَ بلبنان".

وأضاف "هذا الوضع الخطير يدفعنا من جديد للتوجّه إلى سكّان المخيم والفصائل الفلسطينية، لأنّ التراخي في هذا المجال قد تكون له العواقب الوخيمة على المخيّم وأهله وكذلك على محيطه، وهذا يقتضي أن تتحمّل الفصائل وأبناء المخيّم المسؤولية فيَلفظوا الأجسام الإرهابية منه".

ولفتَ المرجع إلى "أنّ الجيش قد أوصَل رسائل واضحة وحازمة إلى المعنيين، مفادُها أنّه بمقدار ما تشكّل المجموعات الإرهابية داخل مخيّم عين الحلوة خطراً على لبنان، فإنّها تشكّل الخطر الأكبر على المخيّم، وليس بعيداً أن تحاول الانقضاض عليه في أيّ وقت للسيطرة عليه ومحاولة جعلِه منطلقاً للعمليات الإرهابية إلى الداخل اللبناني مع ما لذلك من آثار وعواقب تدميرية".

وأفادت "الجمهورية" نقلا من مصادر موثوقة، أنّ المجموعات الإرهابية التكفيرية، عملت في الفترة الاخيرة على تشكيل عدد من الخلايا الإرهابية، وتجنيد الإرهابيين والانتحاريين داخل مخيّم عين الحلوة.

وأتبَعت ذلك بحسب الصحيفة عينها بإعداد خطة خطيرة حدّدت فيها مجموعة أهداف، أولها "ضربُ وحدات الجيش المتمركزة في محيط المخيّم، ومحاولة قطعِ خطوط إمداد الجيش ونقاطه ومواقعه الموجودة في أطراف المخيّم أو في المناطق القريبة أو حتى نحو طريق بيروت ـ صيدا، والأهمّ هو ضرب الطرق الحيوية التي يَسلكها الجيش اللبناني نحو ثكنِه.

أما الهدف الثاني لهذه الجماعات، فيكمن في "قطعُ طريق الجنوب، صيدا ـ الغازية، وأوتوستراد صيدا - الزهراني الذي يمرّ من مناطق محاذية للمخيّم، بصفته شرياناً حيوياً يجب قطعُه لكي يضيّق الخناق على "حزب الله" وبيئته".

وكما تهدف الجماعات الارهابية بحسب الصحيفة الى "إحداثُ فوضى كبيرة ودمار وترويع في سائر المناطق اللبنانية، وتحديداً في بيروت وضاحيتها الجنوبية عبر استهداف تجمّعات وأماكن سكنية مكتظة".

وفي هذا الاطار، نقلت صحيفة "الديار" عن مصادر قولها أن تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" يعدان لتهجير ابناء المخيم، وتحويله الى منطقة عسكرية ذات حساسية جغرافية استثنائية.

وفي هذا الصدد قال قيادي فلسطيني في عين الحلوة للصحيفة المذكروة "ان اجراءات تتخذ وستتخذ اجراءات اضافية، ليس فقط لتقليم اظافر العناصر الارهابية في المخيم وانما لقطع ايديها".

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 17:36 ,2016 تموز 26

'a media report said' ..... 'an unnamed senior security official as saying'... all acronyms for mowaten of iran and hezb of terror.

Thumb shab 17:42 ,2016 تموز 26

terrorist, have you seen anonym. Texas lately?

Thumb barrymore 20:19 ,2016 تموز 26

also bajamaboy is missing.

Thumb .mowaten. 20:44 ,2016 تموز 26

"I love stories of princes and princesses!"

Is this why you believe in princesses bagdaddy and assir?