خليل غير راض عن المواكبة الدولية للبنان بملف النازحين: لتنفيذ المشاريع وعدم تأجيلها

Read this story in English W460

أعرب وزير المال علي حسن خليل عن عدم رضاه عن المواكبة الدولية للبنان فيما يتعلق بملف النازحين السوريين، مشددا على أن البلد يحتاج الى دعم مادي وشاريع تتنفذ.

وقال خليل في كلمة ألقاع خلال إفتتاح الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لمبادرة التمويل الجديد "إسمحوا لي أن أعبر عن صدمتنا وعن عدم رضانا بالكامل عن المواكبة الدولية للبنان في محنته وفي مسؤوليته في استيعاب النازحين".

ورأى "هذه المواكبة لم ترتق إلى مستوى الشراكة الفعلية وتحمل المسؤولية كما يجب أن تكون، مع التقدير الكبير لكل ما قدم وكل ما عمل على هذا الصعيد".

وأوضح خليل "وجودنا معكم هو تأكيد على أنه قد حان الوقت، فلقد وصلنا إلى المرحلة التي يجب أن يعبر كل واحد منا عن التزامه الأكيد والمباشر واتخاذ القرارات الجريئة والقرارات المسؤولة والتي تعبر عن المساعدة الفعلية للبنان من خلال مشاريع القروض المدعومة أن الـCFF التي نحن في صدد مناقشتها اليوم".

عليه، تمنى خليل عدم تأجيل تنفيذ القرارت لمؤتمرات أخرى "لأننا قد استمعنا إلى التزامات في مؤتمرات أوسع والمطلوب أن نعمل على اتخاذ القرارات المباشرة لإنفاذ المشاريع الجاهزة" (...)

هذا، ولفت وزير المال الى أن "لبنان متمسك بالمطالب التي عرضها في مؤتمر لندن والتي كانت واضحة لجهة جملة المشاريع المقترحة"، مضيفا "لكن اليوم نحن نتحدث عن أولويات جاهزة للتنفيذ وبالتالي اذا ما حددنا عددا قليلا من مشاريع اليوم - هذا لا يلغي مطالبة لبنان وتأكيده على جملة المشاريع التي تم عرضها في مؤتمر لندن وفي لقاء جدة".

وتابع "ما يعرض اليوم ويؤكد عليه فهو يطال كل القطاعات والنواحي التي تتصل باستقرار ومستقبل لبنان من جهة وتتصل من جهة أخرى بتأمين عيش كريم للنازحين على أرضه".

وإذ دعا الى "الالتزام واتخاذ القرارات"، شدد على ضرورة "وضع آليات واضحة وإطار ثابت أيضا لآلية مساعدة لبنان في المرحلة المقبلة".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Missing ysurais 10:56 ,2016 تموز 28

Go home now, thanks but no thanks for yur visit..

Thumb Mystic 11:16 ,2016 تموز 28

If the world community do not want refugees in Europe, then they should support Lebanon refugees instead, Lebanon have the majority of the refugees in the world.