القوات الحكومية الليبية تستعد للمعارك "الاخيرة والحاسمة" في سرت

Read this story in English W460

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا الاحد بدء "العد التنازلي" لاطلاق "المرحلة الاخيرة" من العملية العسكرية الهادفة الى استعادة سرت من تنظيم الدولة الاسلامية، في وقت نفذت الطائرات الاميركية مجموعة جديدة من الغارات.

وقالت القوات الحكومية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "انطلاق العد التنازلي للمرحلة الاخيرة من العمليات العسكرية ضد فلول داعش، واجتماعات مكثفة لقادة العملية استعدادا للمعارك الاخيرة والحاسمة لاجتثاث عصابة داعش من مدينة سرت".

ونشر المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" على صفحته على موقع فيسبوك صورة تظهر مجموعة من الجنود حول خارطة للمدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس.

وتحاول القوات الحكومية منذ الخميس الوصول الى مجمع قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت، في اطار عمليتها العسكرية الهادفة الى استعادة المدينة من التنظيم المتطرف الذي يسيطر عليها منذ حزيران 2015.

وتحظى القوات الحكومية بمساندة القوات الاميركية التي بدأت الاثنين شن غارات مستهدفة مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في المدينة بطلب من حكومة الوفاق الوطني المدعومة المجتمع الدولي.

واعلنت القوات الحكومية ان الطائرات الاميركية شنت السبت ست غارات اسفرت عن "تدمير موقع" لتنظيم الدولة الاسلامية وقتل قناصة من عناصره وتدمير الية مسلحة.

ومنذ انطلاقها في 12 ايار، قتل في عملية "البنيان المرصوص" اكثر من 300 من مقاتلي القوات الحكومية واصيب اكثر من 1800 بجروح.

التعليقات 0