صلابة التزام القوات بعون خفت مع تصريح جعجع الاخير حول الرئاسة

Read this story in English W460

اعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه يفتش عن حل للازمة القائمة ليس تأييدا للنائب ميشال عون بل لتسيرر المؤسسات، الموقف الذي فسر بأنه يحمل في طياته "تخفيفا من صلابة الاتزام القواتي بعون".

ونقلت صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء تصريح جعجع لصحيفة "الرياض" السعودية الذي قال فيه "إننا نفتّش عن حلّ للأزمة القائمة، ليس لأننا نؤيّد العماد ميشال عون، بل لأننا نريد تسيير المؤسسات اللبنانية".

ورأى جعجع أن "أيّ اختراق رئاسي، مهما يَكن الشخص، سيكون جيّداً لأنه لا يوجد أسوأ من الفراغ ونتائجه".

وفسرت "الجمهورية" كلام جعجع "مهما يَكن الشخص"، حَمّال أوجه، اذ قرأ مراقبون في طيّاته تخفيفاً من صلابة الالتزام القواتي بعون، واستعداداً لقبول مرشحين آخرين لرئاسة الجمهورية.

الّا انّ مصدراً مسؤولاً في "القوات" أوضح للصحيفة أن "القوات" تؤيّد العماد عون لرئاسة الجمهورية.

وأضاف "الموضوع لا يتعلق بالشخص فحسب، إنما برئاسة الجمهورية كمؤسسة، والمعطى الأساسي الذي يفرض نفسه في هذا الاستحقاق هو العماد عون ولا أحد سواه، لأنه يحظى من جهة بتأييد حزب الله على رغم انّ الحزب ما يزال يناور في ملف الرئاسة، ويحظى من جهة ثانية بتأييد القوات".

ولفت المصدر المسؤول الى أن "لموضوع سهل جداً، إذ يمكن لحزب الله أن يطلب من كل حلفائه النزول الى البرلمان لانتخاب العماد عون، فيصبح رئيساً على الفور، بين اصوات الحزب معطوفة على اصوات القوات وعلى اصوات اللقاء الديموقراطي برئاسة النائب وليد جنبلاط".

وتابع "امّا ما هو مطلوب من الرئيس سعد الحريري فهو غير منطقي، لأنّ الحريري ليس حليفاً لعون، على عكس حزب الله، وما يؤمّنه من نصاب وميثاقية قد يكون كافياً لإجراء انتخابات الرئاسة".

مصدرنهارنت
التعليقات 7
Thumb ashtah 09:50 ,2016 آب 09

You and everybody else can nominate whoever you want, the reality is the terror group is the one making the decisions in this country. It is all your and M14 fault for making one concession after the other.

Thumb Southern...... 13:42 ,2016 آب 09

initially he considered your cousin's, al nusra terrorists as friendly rebels, but later he changed his mind... changed his mind when he nominated aoun for president, now excpet you, he, the resistance and FPM consider them terrorists and no to negociation.

btw, Nusras still there... the name doesn't count.

Thumb Southern...... 13:47 ,2016 آب 09

now, the wahhabi bani saud supporters are alone in Lebanon, i recommend u to pick up your things and go, the desert is the right place for primitives like yo

Thumb Southern...... 13:47 ,2016 آب 09

*** you

Missing humble 01:26 ,2016 آب 10

Hakim made a Historical mistake.

Thumb ashtah 14:59 ,2016 آب 09

ردا على ترحيل السويد للبنانيين:الوزير سجعان قزي يريد الرد بالمثل.
أصلا اذا في سويديين تركوا بلدهم واجوا علبنان لازم يتحاكموا مش بس يترحلوا

Thumb shab 20:32 ,2016 آب 09

dawa'5tuna