أربعة قتلى خلال عملية للشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية

Read this story in English W460

أعلن مسؤولون فلسطينيون الجمعة مقتل اربعة فلسطينيين بينهم شرطيان منذ مساء الخميس في نابلس في شمال الضفة الغربية في مواجهات بين الشرطة ومسلحين.

اندلعت الاشتباكات بعد دخول قوات الامن الى البلدة القديمة في نابلس، للتفتيش عن اسلحة، كما قال الناطق باسم اجهزة الامن الفلسطينية عدنان الضميري.

واوضح محافظ نابلس اكرم الرجوب ان "اثنين من أفراد المؤسسة الأمنية استشهدا" بعد ان "تعرضت القوات لإطلاق نار من قبل خارجين عن القانون"، موضحا ان "القوات ردت على مصادر النيران".

وقال الضميري ان "اثنين من الخارجين عن القانون ومن المشتبه بهم بالتسبب باستشهاد عنصري الأمن (...) قتلا".

واكد الضميري ان عملية الشرطة ما زالت مستمرة صباح الجمعة، مؤكدا "نحن مصممون على ضبط كل الخارجين عن القانون، وجمع السلاح غير الشرعي" الذي انتشر ابان الانتفاضة الفلسطينية الثانية (2000-2005).

وتشهد الضفة الغربية من حين لآخر مواجهات بين تيارات متناحرة داخل حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وخصوصا في المخيمات حيث لا تدخل الشرطة الفلسطينية الا نادرا.

ولا يسمح للشرطة الفلسطينية بالعمل سوى في 18 بالمئة من الضفة الغربية بموجب اتفاقات اوسلو الموقعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل في 1993.

التعليقات 1
Missing phillipo 19:28 ,2016 آب 19

If this is a completely internal Palestinian matter in Nablus, why are you showing a scene in Jerusalem with Israeli police? Don't the Palestinian police allow you to photograph them?