كنعان: التيار يتفهم عدم قدرة حزب الله على إلزام بري بالتفاصيل السياسية

W460

نفى التيار الوطني الحر المعلومات التي تحدثت عن استياء قواعده من مشاركة حزب الله في الجلسة الاخيرة للحكومة وامتناعه عن التضامن مع وزيرين التيار في مقاطعة الجلسة.

وعلق أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب ابراهيم كنعان على التعليقات التي صدرت عن بعض مناصري التيار على وسائل التواصل الإجتماعي بالقول: "إن بوصلة العونيين هي العماد ميشال عون لا أحد آخر، وهو يدافع بقوة في كل المناسبات عن مواقف حزب الله".

ولفت كنعان الى أن هناك "وسط العونيين من يبالغ في تقدير نفوذ حزب الله، فيتذمر من عدم قيامه باللازم لانتخاب العماد عون رئيساً، وهناك من يرفضون تصديق استقلالية الرئيس نبيه بري، وهناك من يواصلون المقارنة بين وقوف العونيين إلى جانب حزب الله وحركة أمل مع الميثاقية الحكومية وموقف حزب الله وحركة أمل اليوم، إلا أن قيادة التيار تفهم وتتفهم حرص حزب الله على استقرار البيت الشيعي وعدم قدرته على إلزام الرئيس نبيه بري بالتفاصيل السياسية".

ورأى كنعان أن "انفعال بعض الناشطين وارد وطبيعيّ، ألا أن البنية الأساسية للتيار مؤمنة بأكملها بوجودية التحالف مع حزب الله وثباته واستمراريته ولا يوجد عونيّ واحد يفكر بتحميل حزب الله أكثر مما يحتمل".

التعليقات 0