تركيا تقصف مجددا القوات الكردية السورية

Read this story in English W460

قصفت تركيا مواقع للقوات الكردية السورية للمرة الثانية خلال اقل من 72 ساعة بحسب ما ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية القريبة من الحكومة.

وقال الجيش التركي في بيان نقلته الاناضول ان القصف الصاروخي استهدف سبعين هدفا ل"وحدات حماية الشعب" الكردية السورية الجمعة، بدون ان تشير الى مقتل اي من مقاتليها.

واضاف البيان ان اثنين من مقاتي فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة جرحا عندما فتحت "وحدات حماية الشعب" النار في مدينة جرابلس.

وتعتبر الحكومة التركية "وحدات حماية الشعب" وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي منظمتين "ارهابيتين" مرتبطتين بحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في تركيا مستمرا منذ اكثر من ثلاثين عاما.

وكان الجيش التركي اعلن ان طائراته قصفت ليل الاربعاء اهدافا للمقاتلين الاكراد السوريين في شمال سوريا، مؤكدا انه قتل عددا يصل الى مئتين منهم.

وقالت الوكالة نفسها نقلا عن بيان للجيش ان بين 160 ومئتين من مقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية قتلوا في 26 ضربة في معراتة ام حوش شمال حلب. ولم يؤكد اي مصدر مستقل هذه الحصيلة حتى الآن.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يملك شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا، ان الغارات اسفرت عن سقوط 11 قتيلا و24 جريحا من قوات سوريا الديموقراطية، التحالف العربي الكردي الذي تدعمه واشنطن.

وقالت وكالة الاناضول ان عددا من المباني ومستودعات الاسلحة والآليات التي تستخدمها "وحدات حماية الشعب" الكردية دمرت ايضا.

وتأتي هذه الضربات الجديدة غداة زيارة الى تركيا لوزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الذي عبر عن ثقته بامكانية اشراك تركيا في الهجوم لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، رغم الخلافات بين بغداد وانقرة.

التعليقات 0