آلان عون: مكان بري محفوظ والافق بين الرابية وبنشعي مقفل

Read this story in English W460

شدد النائب آلان عون على أن مكان رئيس مجلس النواب نبيه بري محفوظ في التركيبة الوطنية، مؤكدا ان تأجيل جلسة 31 غير وارد إطلاقا، ولافتا من جهة أخرى الى أن "الأفق بين الرابية وبنشعي مقفل".

وقال عون في حديث الى إذاعة صوت لبنان 100.5 أن "كل التحضيرات انجزت، وانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية مؤكد يوم الاثنين المقبل".

وإذ أشار الى أن "الافق بين الرابية وبنشعي مقفل"، أكد عون ان "المختارة ستكون احدى المحطات الاساسية في جولة رئيس التكتل على الكتل الاساسية".

يشار الى أن رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية وجه انتقادات حادة أمس الاثنين لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون، لافتا الى أن عون ميثاقي وقوي لكنه ليس الاوقوى والاوحد لدى المسيحيين.

وأبدى فرنجية الذي اعلن أنه لن ينسحب من معركة الرئاسة، تخوفه من عهد عون في حال انتخب رئيس. وقال ممازحا "من يشارك عون يصبح خاسرا ويخسر نفسه"، وقال ساخرا ان الجنرال "سيكون رئيس ظل" وأنه لا يشارك أحدا في أي قرار ولا يرى الا نفسه.

كما سأل فرنجية هل "العماد عون وجعجع مرتبطان بمرحلة استقرار وأمان وازدهار ام بمرحلة فوضى وحروب؟"

وبالعودة الى النائب آلان عون، فلقد أشار في حديثه الاذاعي الى ان "موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري من العهد المقبل، تحدده نتائج الجهود التي يقوم بها حزب الله"، مؤكداً أن "محل بري محفوظ في تركيبة الوحدة الوطنية ولا احد يستطيع ان ينتزعه منه".

وعن امكان انعقاد طاولة الحوار قبل جلسة الاثنين، قال عون ان "تأجيل جلسة الانتخاب غير وارد بالنسبة للعماد عون، واي خطوة مفيدة لحلحلة كل العقد قبل الجلسة، قابلة للنقاش".

التعليقات 2
Default-user-icon Plastiko (ضيف) 17:31 ,2016 تشرين الأول 25

The stupidest general and the biggest thief to be our President . Bassil should be richer than Carlos Slim Helou within a year .

Default-user-icon victorious (ضيف) 22:27 ,2016 تشرين الأول 26

The biggest thief? You're confusing him with someone else