سلام يستعد لمغادرة السراي وتولي تصريف أعمال الحكومة فور انتخاب رئيس

Read this story in English W460

بدأ رئيس الحكومة تمام سلام يعد العدة لمغادرة مكتبه في السراي بعد ظهر الاثنين المقبل فور انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وتلاوة خطاب القسم لمزاولة مهماته في تصريف الاعمال من دارته.

وأوضحت مصادر حكومية لصحيفة "الجمهورية" أن النصوص الدستورية قد حسَمت هذا الأمر ولا داعي لأيّ تفسير، لافتة الى أن "الحكومة تُعتبر مستقيلة فور انتخاب الرئيس وإقفال محضر الجلسة الانتخابية".

وكما جرت العادة فسيعلن عن ذلك ببيان يصدر عن رئيس الجمهورية بعد انتقاله الى القصر يطلب فيه بحسب المصادر، استناداً إلى المواد الدستورية الخاصة من الحكومة تصريفَ الأعمال قبل الشروع بالترتيبات اللازمة للاستشارات النيابية الملزمة مع الكتل النيابية والنواب المستقلين التي ستجري في القصر الجمهوري لتكليف من سيشكّل الحكومة.

واليوم الخميس عقدت الحكومة آخر جلساتها قبل أربعة أيام من جلسة 31 تشرين الاول المقبلة. وتمارس حكومة الرئيس تمام سلام صلاحيات رئيس الجمهورية وكالةً بسبب الفراغ الرئاسي الذي استمر لأكثر من عامين.

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Missing humble 10:03 ,2016 تشرين الأول 27

A new government? Just wait and wait...

Default-user-icon meni (ضيف) 13:51 ,2016 تشرين الأول 27

Lebanon will remain a miserable state as long as Hezbollah is around, and unless it understands that all Israel wants is to live in peace with its neighbors.

Thumb Southern...... 16:19 ,2016 تشرين الأول 27

zionist (meni)

there is one hard reality that the zionists can't avoid, is that the Palestinians one day would ask them to "pay" for all the crimes committed against them, thus Israel's future depends on this: the more killings Israel commits the darker future will have.

btw: HA wipped the zionists off, that's why Israel considers them not so good, this is a good news knowing that you don't sleep quietly.

Thumb Southern...... 16:25 ,2016 تشرين الأول 27

btw: HA wiped the zionists from Lebanon, that's why Israel considers them not so good, this is a good news knowing that you don't sleep quietly.

Default-user-icon meni (ضيف) 17:23 ,2016 تشرين الأول 27

You are an ignorant or naive. Please take 5 minutes to learn the baisic truth about the conflict.

https://goo.gl/sC7H0P