الموفد السعودي يلتقي الحريري وجنبلاط وجعجع ويُسلِّم عون درعا تقديريا

Read this story in English W460

استكمل الموفد السعودي وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان لقاءاته في اليوم الثاني من زيارته الى لبنان، حيث التقى رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري في بيت الوسط وانتقل بعدها الى كليمنصو للقاء رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، وعصرا زار الرابية والتقى بالعماد ميشال عون قبل أن يلتقي رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.

وتسلم عون من السبهان درعا تقديرية ترمز الى المملكة.

وخرج السبهان من اللقاءات الثلاثة من دون الادلاء بأي تصريح.

وصباحاً استقبل الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في بيروت،السبهان، في حضور القائم بأعمال السفارة السعودية في بيروت وليد بن عبد الله البخاري.

كما استقبل رئيس "كتلة المستقبل النيابية" الرئيس فؤاد السنيورة، صباح اليوم في مكتبه في بلس، السبهان ، حيث جرى البحث في المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة وفي العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصل السبهان عصر أمس الخميس الى بيروت وكان في استقباله وزير البيئة محمد المشنوق. وتحفل أجندة الوزير السعودي الذي التقى أولاً رئيس الحكومة تمام سلام ومن ثم الرئيس أمين الجميل في بكفيا ثم الرئيس ميشال سليمان يرافقه القائم بالاعمال السعودي وليد البخاري، بمروحة واسعة من اللقاءات تشمل رئيس مجلس النواب نبيه بري والعماد عون ورؤساء الطوائف والنائب سليمان فرنجية ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع والوزير بطرس حرب ووزير الداخلية نهاد المشنوق وقائد الجيش العماد جان قهوجي.

وتردّد ان الوزير السعودي سيبقى في لبنان لحضور جلسة القسم الرئاسي للرئيس المنتخب الاثنين المقبل.

وعلمت صحيفة "النهار" أن زيارة الوزير السعودي السبهان تقررت منذ منتصف الأسبوع الماضي، لكنها أرجئت في انتظار عودة الرئيس بري من سويسرا باعتبار أن اجتماع الموفد السعودي معه يشكل الدافع الأساسي للزيارة.

التعليقات 0