قرعة كأس اوروبا 2012: الجميع يريد تحاشي الوقوع مع اسبانيا

Read this story in English W460

سيكون القصر الوطني للفنون في كييف مسرحا لسحب قرعة كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها اوكرانيا وبولندا في الفترة من 8 حزيران الى الاول من تموز المقبلين حيث تسعى جميع المنتخبات الى تحاشي الوقوع في مجموعة واحدة مع اسبانيا حاملة اللقب قبل ثلاث سنوات ونصف وبطلة العالم العام الماضي.

وستقوم 150 دولة بنقل مراسم سحب القرعة على الهواء مباشرة.

ووزع الاتحاد الاوروبي المنتخبات ال16 المشاركة على اربعة مستويات معتمدا في ذلك على النتائج المسجلة في نهائيات كاس اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 بالاضافة الى تصفيات كأس اوروبا 2012، بنسبة 40 في المئة من البطولتين الاخيرتين، و20 في المئة من كاس اوروبا 2008.

ولا يشكل تصنيف اسبانيا وهولندا في المستوى الاول افضلية لهذين المنتخبين نظرا لوجود الدولتين المضيفتين في هذا المستوى ايضا واللتين تعتبران اضعف على الورق من القوى التقليدية خصوصا ان اوكرانيا تحتل المركز الخامس والخمسين دوليا وبولندا المركز السادس والستين.

وهذا يعني بان التواجد في المستوى الثاني هو افضل من التواجد في المستوى الاول لان منتخبات هذا المستوى تملك فرصة كبيرة للوقوع مع احدى الدولتين المضيفتين.

وعمليا، ستقع اسبانيا او هولندا على واحد من المنتخبات الاربعة في المستوى الثاني وهي المانيا او انكلترا او ايطاليا او كرواتيا، في حين ستكون البرتغال في المستوى الثالث وفرنسا في الرابع، ما يعني بان مجموعة الموت قد تكون على الشكل التالي مثلا: اسبانيا والمانيا والبرتغال وفرنسا.

وهنا توزيع المنتخبات على المستويات الاربعة:

- المستوى الاول: اوكرانيا وبولندا واسبانيا وهولندا

- المستوى الثاني: المانيا وايطاليا وانكلترا وكرواتيا

- المستوى الثالث: البرتغال وروسيا واليونان والسويد

- المستوى الرابع: فرنسا والدنمارك وتشيكيا وجمهورية ايرلندا

وستكون بولندا في المجموعة الاولى حكما، واوكرانيا في الرابعة.

وستقام المباريات في اربع مدن بولندية هي وارسو وفوركلاف وغدانسك وبزنان، واربع مدن اوكرانية هي دونتسك ولفوف وخاركيف وكييف التي تستضيف المباراة النهائية.

يذكر ان النسخة المقبلة هي الاخيرة التي ستشهد مشاركة 16 منتخبا لان العدد سيرتفع الى 24 في بطولة عام 2016 المقررة في فرنسا.

التعليقات 0