شمعون: صفحة الخلاف طويت مع عون بمجرد دخوله قصر بعبدا

Read this story in English W460

أكد رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" دوري شمعون أن صفحة الخلاف قد طويت مع رئيس الجمهورية ميشال عون بمجرد أن زاره في قصر بعبدا.

وقال شمعون في حديث الى صحيفة "الجمهورية" "أنا إبنُ الرئيس كميل نمر شمعون الذي كان يضعُ نفسَه في تصرّف رئيس الجمهورية فورَ انتخابه على رغم الخلافات السياسية".

وذكَّر أن "مدرسة كميل شمعون علّمتنا دعمَ الرئيس الماروني والوقوفَ إلى جانبه ليستطيعَ الحكمَ ويستمدّ القوّة، لذلك زرتُ قصر بعبدا ووضعتُ نفسي في تصرّف الرئيس عون".

وأضاف "منذ أن وطأت قدماي مدخلَ قصر بعبدا، فذلك يعني أنّ صفحة الخلاف طويَت مع عون وأصبحتُ أتعامل معه كرئيس للجمهورية، ورَمينا كلّ الخلافات السابقة، لأنّ التعامل مع عون الرئيس مغاير للتعامل مع عون رئيس التكتّل والتيار.

وشدّد شمعون على أنّ "الإنسان المؤمن يخلعِ كلّ الخلافات لحظة دخوله الكنيسة والجامع ويصلّي، وقصر بعبدا يمثّل لنا رمزَ لبنان ورأس الجمهورية" .

وعن تصريحاته السابقة في حقّ عون، قال شمعون "هذا كان قبل انتخابه وزيارتي بعبدا ولقائي به، أمّا الآن فنحن ندعم رئيسَ الجمهورية".

وكان شمعون قد هاجم عون قبل انتخابه رئيسا للجمهورية، وطلب منه أن يقدم اوراقا تثبت اهليته بسبب كبر سنه.

من جهة أخرى، أوضَح شمعون أنّه لم ولن يطلبَ حقائب وزارية من عون أو الحريري، قائلا "هناك عدد من الطامعين بالسلطة يربَحون جميلة رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف بأنهم انتخبوهما وسمّوهما ويريدون في المقابل وزارات، أمّا نحن، فحزب كميل شمعون ولا نسعى لأخذ مراكز في السلطة".

التعليقات 2
Default-user-icon abu Ramzy (ضيف) 19:37 ,2016 تشرين الثاني 04

electing AOUN a president sealed the deal for Hezbollah rules as a second republic a government within a government

Thumb galaxy 21:07 ,2016 تشرين الثاني 04

lol