بري للحريري: إحذر مخطط جعجع وإسع لتوزير "الكتائب" و"المردة"

Read this story in English W460

حذر رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري من وجود مخطط لدى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، يسعى إلى إبعاد حزب الكتائب وتيار المردة عن الحكومة، لكي يحتكر "القوات" التمثيل المسيحي غير المرتبط برئيس الجمهورية.

ونصح بري الحريري وفقا لصحيفة "الأخبار" بالسعي إلى توزير كتائبيين وممثلين عن تيار المردة، واعداً بالسعي إلى تذليل أي عقبات في هذا الصدد.

ويستكمل الحريري استشاراته مع النواب اليوم السبت بعد ان أنهى سلسلة منها أمس الجمعة إذ التقى اغلب ممثلي الكتل النيابية بمن فيهم "القوات" و"الكتائب" و"المردة".

وطلبت "القوات" على لسان النائب جورج عدوان بعد الاستشارات مع الحريري ثلاثة حقائب واحدة منها سيادية. وتطالب "القوات" بوزارة المال التي يترأسها اليوم الوزير علي حسن خليل.

اما "الكتائب" الذي كان أبرز المعارضين لانتخاب عون والذي استبدل اسمه بورقة "ثورة الارز في خدمة لبنان" فأعلنت انها لن تشارك في الحكومة الا ان النائب سامي الجميل قال بعد لقائه بالحريري مساء الجمعة أن الاخير طلب منه المشاركة، فيما طلبت المردة وزارة أساسية من دون أن تبدي اي تمسك بها كونها ووفقا لما عبر عنه رئيسها سليمان فرنجية غير متحمس ليكون داخل الحكومة.

وفي خطاب له مساء الامس ألمح الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان هناك من يتحمس ليرانا في المعارضة كي يأخذ الحقائب التي يريدها بالاشارة الى "القوات".

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Missing un520 12:16 ,2016 تشرين الثاني 05

In which other democracies does governments include all political parties with huge differences of opinions? Whats the point in going to the ballots if all parties are included in the final government line-up anyway, making the government weak and impotent?

Thumb justin 13:54 ,2016 تشرين الثاني 05

@un520

That request hs been M8 priority for at least the last 10 years. They lost in the elections and yet they demanded a national unity government. Salam government was paralyzed as a result of having opposites in the same government.

Lebanese politics are unique and disgusting.

Thumb justin 13:54 ,2016 تشرين الثاني 05

same parties and same faces.

Default-user-icon fantasy world (ضيف) 15:07 ,2016 تشرين الثاني 05

al-Akhbar daily reported, there's your clincher lol

Thumb Hayek.Feghali.Abdelatif 20:19 ,2016 تشرين الثاني 05

Lebanese Forces MP Antoine Zahra clarified that claims alleging that the LF wants to exclude certain political parties from the new government were untrue