الحريري استقبل سفراء "التعاون الخليجي": العهد الجديد يمثل فرصة لاعادة الزخم لعلاقاتنا

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن تولي العماد ميشال عون سدة رئاسة الجمهورية والحكومة العتيدة الجاري تشكيلها "يمثلان فرصة لتجديد التأكيد على هوية لبنان العربية ولإعادة الزخم والحرارة لعلاقات لبنان بأشقائه في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الحريري خلال استقباله سفراء دول مجلس التعاون الخليجي الاثنين "إن اللبنانيين أجمعوا على الترحيب بخطاب القسم لفخامة الرئيس عون بكل مندرجاته بما فيها تلك المتعلقة منها بعلاقات لبنان العربية القائمة على اساس احترام ميثاق الجامعة العربية وبخاصة مادته الثامنة القائلة بعدم تدخل الدول الأعضاء بشؤون بعضها بعضا".

وأكد أن "دول مجلس التعاون الخليجي تشكل المدى الحيوي الاقتصادي للبنان لما توفره من فرص عمل للبنانيين وأسواق لصادراتهم ومصادر للاستثمارات المباشرة في لبنان وروافد أساسية للسياحة فيه إضافة إلى كون الحكومات الخليجية وصناديقها التنموية المصدر الأول تاريخيا للمساعدات والتمويلات الميسرة لمشاريع إعادة الأعمار والتنمية في لبنان".

وأضاف "جميع اللبنانيين يعرفون هذه الحقيقة ويشعرون بالفخر والإمتنان لوقوف إخوتهم الخليجيين إلى جانبهم ويعتمدون على استمرار هذه العلاقات الأخوية الصادقة في وقت يعود الأمل باكتمال نصاب المؤسسات الدستورية وتشكيل حكومة تبدأ بمعالجة الأزمات الملحة التي يعاني منها لبنان".

ولفت الحريري الى أن "لبنان الذي يتطلع إلى مساعدة المجتمع الدولي عموما على مواجهة أعباء النزوح السوري وإعادة إطلاق عجلة التنمية في اقتصاده، يعلم أن المحرك الأول لهذه المساعدات كان وسيبقى مجلس التعاون الخليجي ودوله وحكوماته وقياداته".

وخلص الحريري الى القول "رهاني شخصيا هو أن سُحُب الصيف التي عبرت سابقا، قد ولت إلى غير رجعة في العلاقات الأخوية بيننا والقائمة على الاحترام الكامل لسيادة دولنا ومصالحها ومصالح مواطنيها، أشقاؤنا في دول مجلس التعاون الخليجي".

وسفراء دول مجلس التعاون الذين التقاهم الحريري هم سفير الكويت عبد العال القناعي، سفير الامارات محمد سعيد الشامسي،السفير القطري علي بن حمد المري القائم بالاعمال السعودي وليد البخاري والقائم باعمال سلطنة عمان خالد بن علي حردان.

وبعد الاجتماع تحدث اسفير الكويت فقال: تشرفنا بلقاء رئيس مجلس الوزراء المكلف سعد الحريري ونقلنا له تهانينا وتمنيانا لدولته بالتوفيق في تأليف الحكومة، واكدنا وقوف دولنا قاطبة الى جانب لبنان الشقيق في كل ما من شأنه ان يؤدي الى ازدهاره وتقدمه وامنه واستقراره.

وأضاف: ومن خلالكم نوجه ايضا رسالة تهنئة ودعم وتأييد الى فخامة الرئيس ميشال عون والى دولة الرئيس المكلف الاخ سعد الحريري متمنين بان يتمكن في اقرب وقت من تشكيل حكومته والسير بهذا البلد الى ما يتمناه كل مواطن لبناني شريف وهو الامن والاستقرار والازدهار الاقتصادي.

التعليقات 2
Thumb ex-fpm 16:29 ,2016 تشرين الثاني 07

Most likely and in an effort to "eradicate" corruption and nepotism, Aoun will assign Shamel Rukuz as defense minister, Bassil as State Minister for Presidential Affairs ( a newly created position at the expense of the tax payers and will reside at the presidential palace), Bou Saab as Foreign Minister.

Hariri's government will include every species known to mankind and they will all unite to loot whatever is left from this country.

Thumb chrisrushlau 17:11 ,2016 تشرين الثاني 07

How do you say LOL in Arabic?