إصابة ثلاثة مواطنين خلال إطلاق نار للقوات السورية على وادي خالد

Read this story in English W460

تعرضت منطقة وادي خالد اليوم الجمعة لاطلاق رصاص عشوائي مصدره مواقع الجيش السوري من الجانب الاخر للحدود ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص على الاقل، بحسب ما افاد احد اعيان المنطقة ومصدر طبي.

وافاد عدد من اهالي وادي خالد وكالة فرانس برس ان اصوات اشتباكات عنيفة تسمع منذ الصباح من الجانب السوري للحدود وخصوصا ارجاء مدينة تلكلخ الواقعة في محافظة حمص، يتخللها دوي قذائف مدفعية.

وقال رئيس بلدية المقيبلة السابق محمود خزعل لوكالة فرانس برس ان منطقة وادي خالد "تعرضت لاطلاق رصاص عشوائي من المواقع العسكرية السورية في بلدة العريضة (...) اسفر عن اصابة امرأة بجروح في بلدة البقيعة الغربية" في الجانب اللبناني من الحدود.

واوضح خزعل ان "اطلاق النار في اتجاه الاراضي اللبنانية الذي استمر قرابة الساعة بدأ بعدما تجمع عدد من النازحين السوريين الموجودين في شمال لبنان على مقربة من النهر الفاصل بين الاراضي اللبنانية والاراضي السورية احتجاجا على قصف تتعرض له تلكلخ".

وافاد مصدر طبي وكالة فرانس برس ان مواطنين اثنين اخرين نقلا الى احد مستشفيات عكار بعد اصابتهما برصاص الجيش السوري داخل الاراضي اللبنانية.

وذكر شهود ان كل المنازل في المنطقة اخليت من سكانها.

وتتعرض بلدة تلكلخ لهجوم متواصل منذ الاربعاء تشنه "الاليات العسكرية المدرعة ترافقها قوات عسكرية وامنية ومجموعات من الشبيحة"، ما اسفر عن وقوع العشرات من الاصابات، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ونزح خلال الاشهر الاخيرة الاف السوريين الى الشمال غالبا عبر معابر غير شرعية منتشرة في المناطق الجبلية الوعرة وتستخدم عادة في عمليات تهريب.

ووقعت خلال الاشهر الماضية عمليات توغل عدة للجيش السوري في اراض لبنانية من جهتي الشمال والبقاع تخللها اطلاق نار اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص.

كما أقدم الجيش السوري في الاسابيع الماضية على زرع ألغام في مناطق حدودية مع وادي خالد والبقاع.

التعليقات 9
Default-user-icon Dido Enniyas (ضيف) 15:18 ,2011 كانون الأول 02

We thought the invasion was going to be the other way around! Where are the warriors of Hariri's Al Qaeda - Akkar and Tripoli Brigades?

Default-user-icon Disgusted (ضيف) 17:23 ,2011 كانون الأول 02

@thepatriot la 7ayata liman tounadi

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 21:28 ,2011 كانون الأول 02

The border was made up by the colonial powers it's fake the glorious Syrian Army can do what it pleases anywhere in Lebanon .

Default-user-icon Gabriel (ضيف) 00:29 ,2011 كانون الأول 03

No Phenicien No ... Phony Chien that you are , it is obvious you are not a Lebanese . If you love Assad so much , why not enlist in his army . But we all know you are a stupid coward and most likely belong to the latter day Flat Earth Society party i.e. SSNP .

Missing sikoflebanon 01:30 ,2011 كانون الأول 03

Hey Phenicien, the Israeli army can do what it pleases as well?

Default-user-icon Firas (ضيف) 01:52 ,2011 كانون الأول 03

And where was the lebanese army? Our army dont defend us neither against israel nor syria therefor i say that they are cowards. Cut off the legs of the syrian army if they enter lebanon. Bashar and his alawite shabbi7a should be sent to hell. Saad hariri is a coward, so is miqati, had they been real men then they wouldnt have acceptd what the shia have done in syria and lebanon, they would have created their own free army to kick out amal and hezballah and the baath.

Default-user-icon Mohammad_ca (ضيف) 12:05 ,2011 كانون الأول 03

wen "elmoqawameh"??

Thumb leblover 12:36 ,2011 كانون الأول 03

Dido Enniyas there's no one there, kindly if you can go there

Default-user-icon may 7 (ضيف) 16:03 ,2011 كانون الأول 03

le pennis greater syria is a myth , you bootlicker