الحريري من بعبدا: نحن مع بري ظالما كان أم مظلوما!

Read this story in English W460

أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري من بعبدا انه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ظالما كان أم مظلوما.

وقال الحريري يعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون الاثنين "نحن مع بري ظالما كان أم مظلوما وهناك بعض العقبات بملف تشكيل الحكومة الا أننا سنحاول حلها".

ولفت الحريري الى أن الرئيس عون حريص على اقتصاد البلد.

يشار الى أن رئيس المجلس كان قد اعلن مرارا قبل تسمية الحريري لتأليف الحكومة أنه معه ظالما كان ام مظلوما.

ويستم التعثر في ولادة الحكومة فيما تسعى الاطراف الى حل عقد التأليف وخصوصا عقدة وزارة الاشغال، العالقة بين إصرار بري على الإحتفاظ بها، وطلب "القوات اللبنانية" الحصول عليها. وما بين هذين المطلبين، ظلّت عقدة تيار "المردة" الذي ما زال يطالب بالحصول على حقيبة من الحقائب الثلاث: الإتصالات، الطاقة، الأشغال، قائمة على رغم إصرار الحريري على انّ حصة "المردة" هي في الإحتفاظ بحقيبة "الثقافة".

وبحسب تقارير، نفى بري معلومات يقدمها الحريري مفادها أن وزارة الاشغال من حصة "القوات"، وانه جرى الاتفاق على هذا الامر مع بري الذي قبل بالصحة بعد تنازل سمير جعجع عن الحقيبة السيادية.

وكان بري أوضح في حديث الى صحيفة "النهار" أنه أبلغ الحريري أن "الحركة تطالب بحقيبتي المال والاشغال، ولا أمانع في القبول بالحقيبة الثالثة، أي وزير دولة من باب التسهيل".

وأضاف "حقيقة، ندمت على موقفي الاخير. وأكرر أن لا خلاف ولا مشكلة بيني وبين سمير جعجع أو اي فريق، ولتحصل القوات على الحقيبة من الجهة التي قدمت لها هذا الوعد".

التعليقات 2
Thumb justice 19:45 ,2016 تشرين الثاني 28

he is a loser

Missing humble 02:29 ,2016 تشرين الثاني 29

Is it not also the poor advisers around him???