رعد يدعو الى حكومة "وفاق وطني جامعة": لا نرى موجبا يبرر التأخر في تشكيلها

Read this story in English W460

شدد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد على ضرورة تأليف حكومة وفاق وطني جامعة، معتبرا أن لا من موجب للتأخر بتشكيلها.

وقال رعد "العلاج الصحيح لمشكلاتنا يكمن في التشخيص الدقيق في اعتماد قانون انتخابي يحقق اشمل واعدل تمثيل للبنانيين على اختلاف طوائفهم ومناطقهم واتجاهتهم، ويشكل مدماكا اساسيا لاعادة بناء الدولة وسلطاتها وتشريع القوانين التي تستجيب لحاجات اللبنانيين بدل تفصيلها على مقاسات فئوية ومناطقية".

وأوضح أن "مواصفات قانون الانتخاب الانفة الذكر لا تكون الا باعتماد النسبية مع لبنان دائرة واحدة او بالدوائر الموسعة".

ورأى رعد ان "العهد الرئاسي الجديد، والتحولات في المواقف الدولية والاقليمية، والتي تؤشر راهنا الى فشل الاستخدام للارهاب التكفيري في تحقيق الغايات ولو مؤقتا بعد ان تمادى كثيرا في تهديدالعالم بأسره".

واكد أن "هذا العهد يجب ان يوفر فرصة سانحة لبناء دولة حقيقة في لبنان، تقوم بواجباتها الوطنية كلها"، لافتا الى أن "الحكومة قيد التشكل والذي ينبغي ان تكون حكومة وفاق وطني جامعة لمختلف القوى في البلاد".

وخلص الى القول "لا نرى موجبا يبرر التأخر في تشكيلها، وليست العقد التي يبالغ البعض في عرضها بل في تضخمها احيانا وينسبها الى مصادر او أوساط متابعة، كل ذلك ليست بمثابة عقد عصية على الحل وان احتاجت حسب رأينا لبعض جهد وتفهم، ونأمل ان تبصر الحكومة النور قريبا".

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 16:05 ,2016 كانون الأول 01

“This tenure must provide the needed opportunity to build a real State in Lebanon to carry out its duties." the iranian sectarian terrorist said.

a real state with two armies, two judicial systems, the ISF and the Resistance Brigades, the Nou7 Zoaiter magic kingdom and the poisonous mowatens of the state.

Filthy sectarian lowlife.

Thumb lubnani.masi7i 16:28 ,2016 كانون الأول 01

On the electoral law to be adopted for the upcoming parliamentary polls, Raad reiterated the party's insistence for an electoral law based on proportional representation.

why do these terrorists insist on proportional representation? Do they have it in Iran or Syria?

Thumb ex-fpm 16:41 ,2016 كانون الأول 01

because they believe in the democracy of wilayat el faqih;)

Default-user-icon CanAm (ضيف) 16:29 ,2016 كانون الأول 01

Didn't Hizthrowup abstain from the PM vote? If so, why does any of them have a say?