ألمانيا تعلن تقديم 10 ملايين يورو للبنان لمواجهة أزمة النازحين

Read this story in English W460

اللتقى وزير الخارجية جبران باسيل الجمعة بنظيره الالماني فرانك فالتر شتانماير الذي أعلن عن تقديم بلاده مساهمة مادية للبنان قدرها 10 ملايين يورو لمساعدة أزمة النازحين السوريين.

ورأى شتانماير في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع وزير الخارجية جبران باسيل أن "اللبنانيين يستطيعون التغلب على المشاكل السياسية وبناء مستقبل أفضل، وان انتخاب الرئيس هو رمز لأن لبنان إستطاع أن يتغلب بقوته الذاتية على الجمود السياسي وهذا رمز لإمكانية التعايش السلمي بين مختلف الشعوب والتغلب على المواقف السياسية المختلفة للعمل على بناء مستقبل لبنان".

واكد ان بلاده تشجع الشعب اللبناني على تشكيل حكومة بسرعة وهناك فرصة لذلك.

وحول مسالة النازحين، اشار شتانماير الى ان "عدد النازحين السوريين كبير جدا بالنسبة للبنان وسنقدم الدعم ليواجه لبنان هذا التحدي، قائلا "نحن مستعدون لتقديم المساعدات المالية للبنان لمساعدته على تحمل العبء المالي الذي يتكبده بسبب النازحين، وسنواصل الدعم الألماني للبنان بمساهمة قدرها 10 ملايين يورو لمواجهة أزمة النازحين".

بدوره، قال باسيل في مؤتمر صحفي مشترك الجمعة "لبنان يعاني من قلة الموارد وهو يستقبل أكبر عدد من اللاجئين، وهذا أمر لا سابق له في التاريخ وهذا ما يجعل لبنان في وضع خاص".

وإذا أشار الى ان لبنان متفق مع ألمانيا على مكافحة المنظمات الإرهابية من خلال وقف منابع تمويلها، أعلن باسيل أنه تم توقيع على ورقة عمل تشدد على الحفاظ على وحدة سوريا وسيادة أراضيها وحدودها، لافتا الى ان ألمانيا تلعب دورا أساسيا لتأمين الإستقرار والأمن الذي لا يمكن تحقيقه من دون القضاء على الإرهاب.

التعليقات 3
Thumb im.bassil 21:12 ,2016 كانون الأول 02

It is my opinion that Caroline is sexier than Frank-Walter Steinmeier.

Thumb chrisrushlau 14:26 ,2016 كانون الأول 03

Which one is Caroline?

Thumb Elemental 00:15 ,2016 كانون الأول 04

Yet you're bought by a terrorist nation as well, so it basically equates to zero.