زهرا يستغرب استقبال الراعي لمفتي سوريا: تصريحات عون مريحة لنا!

Read this story in English W460

لفت النائب أنطوان زهرا الى ان التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية ميشال عون بعد انتخابه كانت مريحة، مبديا من جهة أخرى استغرابه لاستقبال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لمفتي سوريا "الراقص على القبور".

وقال زهرا في حديث تلفزيوني له "إن العماد عون كان في مكان سياسي، وبعد توقيعه ورقة اعلان النوايا مع القوات أصبح في مكان آخر. ومنذ انتخابه القى ثلاث كلمات كانت مريحة جدا بالنسبة لنا".

وأضاف "أنا أتعجب لماذا قام البطريرك الراعي باستقبال مفتي سوريا الذي يرقص على قبور القتلى في حين ان رؤساء الطوائف الأخرى لم يستقبلوه".

عليه، تمنى زهرا أن "تقتصر العلاقة الرسمية مع النظام السوري على السفراء ووزارة الخارجية"، مضيفا "أعتقد أن الرئيس عون سيلبي الدعوات كما أتت، وحتى اليوم لم ترد أي دعوة من النظام السوري للرئيس من أجل زيارة سوريا".

وعن قانون الانتخابات وامكان الابقاء على قانون الستين، رأى زهرا انه "واقعيا هذا المجلس النيابي لن يستطيع اقرار قانون الا مستندا الى المختلط اي ان يكون جزءا منه اكثري واخر نسبي".

وأوضح أن "الفرز صار مفهوما النسبية المطلقة مرفوضة عند الدروز والسنة والدوائر الفردية مرفوضة عند غالبية شيعية ومسيحية وبالتالي فالحل في المختلط".

وأشار الى أن "الفرق بسيط جدا بين القانون الذي قدمه الرئيس نبيه بري بواسطة الزميل علي بزي والقانون الذي قدمناه مع المستقبل والاشتراكي"، داعيا الحكومة الى الجمع بينهما وتقديم "اقتراح قانون وارساله الى مجلس النواب للتصويت عليه والمهم ان تنجز الحكومة القانون".

التعليقات 0