السفير تتوقف نهائيا آخر 2016

W460

اتخذت إدارة جريدة "السفير" قرارا جديدا بالإقفال اعتبارا من اليوم الأول من السنة المقبلة. فبعد سلسلة من الأخبار غير الرمسية كتبت الصحيفة على صفحتها الأولى صباح السبت:

"... وكان لا بد أن تنتهي الرحلة في قلب الصعب، فالأزمة الخطيرة التي تهدد الصحافة في العالم أجمع، وفي الوطن العربي عموماً، تعصف بالصحف المحلية، محدودة الموارد وضيقة السوق... وهي أزمة تمتد من أرقام التوزيع إلى الدخل الإعلاني (وهو الأساس) إلى إقفال الأسواق العربية عموماً في وجه الصحافة اللبنانية".

وتابعت الصحيفة: "لقد اجتهدنا ما وسعنا الاجتهاد، وبذلنا من عرق التعب، وأحياناً من الدم، فضلاً عن مطاردتنا بالتفجيرات، وصمدنا للاجتياح الإسرائيلي وللإقفال الظالم، بالقهر أو باستغلال القضاء لأغراض لا تتصل بدوره أو برسالته".

وأضافت: "صمدنا مع المقاومة المجاهدة، وإلى جانبها على امتداد مسيرتها حتى التحرير، ثم واكبناها وهي تواجه "حرب تموز" وتنتصر.

وخلصت: "كان لا بد، في نهاية الأمر، ان نجلس إلى الزملاء في أسرة التحرير، الذين أعطوا من جهدهم وسهرهم واقتحامهم الصعاب وتأدية الرسالة المهنية بأمانة".

وختمت "السفير": "هكذا كان القرار بأن نكمل أيامنا الأخيرة، حتى أوائل كانون الثاني المقبل في خدمة القارئ. وستكون لنا عودة في رسالة الوداع بعد حين".

التعليقات 0