"الوطني الحر" يستكمل جولته ويلتقي الحريري والجميل: لا لقانون الستين

Read this story in English W460

استكمل التيار "الوطني الحر" جولته على الفرقاء السياسيين، حيث التقى الثلاثاء كل من رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

ومن الصيفي، قال النائب ابراهيم كنعان "نعمل لترسيخ التفاهم حول المرحلة المقبلة ضمن الصيغة التي نطرحها، وسنتوصل في أقرب فرصة مقبلة، أي أيام او أسبوع، للوصول إلى صيغة"، رافضا العودة الى قانون الستين.

واكد كنعان "لم نقم بتفاهم مسيحي مسيحي لأنه ينقصنا نواب أو حضور"، موضحا "التفاهم الذي قمنا به يهدف لان نساهم جميعنا في ان يكون رافعة لقيام البلد، ونحن نترجمه في كل لحظة ودقيقة، ووجودنا اليوم في البيت الكتائب المركزي أكثر إثبات على ذلك".

من جهته، أكد النائب الجميل أن "هناك نية جدية باقرار قانون انتخاب جديد، وهو امتحان كبير للعهد ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، وقانون الانتخاب هو الضمانة الحقيقية لصحة التمثيل".

واضاف "نحن على استعداد لان نتعاون مع "التيار"، وكل فريق سياسي يجب ان يعمل معنا لاقرار قانون انتخابي قبل حصول الانتخابات".

وتابع الجميل "سنكون ايجابيين للنهاية وسنضع يدنا بيد كل من سيعمل على الموضوع"، مؤكدا ان "الدستور يؤكد مناقشة القوانين والتصويت عليها".

ومن بيت الوسط، أعلن كنعان انه "تم الاتفاق على تشكيل مجموعة ضيقة من كل الكتل للتوصل الى صيغة مشتركة ضمن صيغ مطروحة في المجلس النيابي".

وتمنى كنعان تذليل العقبات ومراعاة الاصول في احترام رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، لافتا الى أن "جولة الوفد مشجعة والامور ستتبلور اكثر في الايام المقبلة".

وكان وفد التيار بدأ جولته أمس الاثنين واستهلها بلقاء مع كتلة الوفاء للمقاومة حيث اعلن انه متفق معها على قانون انتخاب يعتمد النسبية.

كما التقى وفد "الوطني الحر" رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب. واكد كنعان بعد اللقاء انفتاح التيار على "أي قانون انتخابي يؤمن الشراكة الوطنية التي فقدناها سابقا".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Missing peace 14:59 ,2016 كانون الأول 13

are they ever gonna hold talks on how to improve lebanese economy and social welfare of people? or are they only interested in securing their seats above all things?