وفد من حزب الله في بكركي: منفتحون على البحث في أي صيغة انتخابية

Read this story in English W460

نَقل وفدٌ مِن حزب الله برئاسة رئيس المجلس السياسي في الحزب السيّد ابراهيم أمين السيّد إلى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تهاني الأمين العام للحزب السيّد حسن نصرالله بالأعياد.

ودعا السيّد بعد اللقاء المسؤولين إلى "الاستفادة من مناخ التعاون والاستقرار والتوافق العام الموجود، للقيام بكلّ ما يحتاج إليه اللبنانيون". ورأى أنه "إذا انتصَر المشروع الإرهابي في سوريا فكلّ المنطقة ستتأثّر، خصوصاً لبنان، وإذا فشلَ ستتأثّر المنطقة، وخصوصاً لبنان بحكم الجغرافيا والتاريخ".

ورأى أنّ "ما حصَل في الآونة الأخيرة، خصوصاً في تحرير حلب، يشكّل خطوة مهمّة في مسار هزيمة المشروع الإرهابي في المنطقة، والمطلوب أن يستفيد منه الجميع لبناء الوحدة والاستقرار والوحدة الوطنية، والتصدّي لهذا المشروع وتداعياته على صعيد المجموعات والخلايا الإرهابية".

وفي الشأن الانتخابي، أكّد السيّد أن "الحلّ الأمثل للّبنانيين هو اعتماد النسبية الكاملة وأن يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة، ولكنّنا لسنا وحدنا في لبنان، وهناك قوى سياسية ما زالت بعيدة عن هذا الطرح، إلّا أنّنا منفتحون على البحث في الصيغة القانونية التي تحقّق شيئاً من النسبية وتخفّف القلق والهواجس عند اللبنانيين. هناك ثلاث صيغِ قوانين مطروحة، والنقاشُ مفتوح فيها، ونحن موجودون في اللجان التي تَبحث فيها".

وأضاف "إنْ تمكّنا من الوصول إلى نتيجة أو أيّ توافق معيّن على هذه الصيَغ ما مِن مشكلة عندنا".

ورأى أنّ "المختلط غير واضح تماماً. هناك وجهات نظر متعدّدة حياله. وفي النقاش هناك إمكانية الدمج للخروج بقانون انتخابي بالحد الأدنى يُرضي الجميع".

وعن إمكانية حصول حوار بين "حزب الله" و"القوات اللبنانية" في السنة الجديدة، قال السيّد "الظروف الموجودة اليوم في لبنان ستفرض حتماً نوعاً من التواصل، وهذا التواصل نأمل في أن يصل إلى مدى سياسي معيّن. ونحن منفتحون على هذا الموضوع".

التعليقات 3
Missing peace 18:36 ,2016 كانون الأول 29

“When we sense that it is beneficial to withdraw from Syria, we will do so,” he added.

when the russians will tell you so....not you

Thumb Puppet 19:05 ,2016 كانون الأول 29

the resistance has earned my respect and admiration because it is not present in Syria at the request of Turkey, Saudi Arabia or the United States, but it is there as part of its cooperation with the Syrian state to eradicate the syrian people.

Thumb Elemental 21:13 ,2016 كانون الأول 29

More takia garbage.