عون ينهي زيارته الى الرياض ويتوجه الى الدوحة: وعد قطري بمتابعة ملف العسكريين

Read this story in English W460

بدأت القمة العربية القطرية الاربعاء حيث عقد رئيس الجمهورية ميشال عون مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبعد انتهاء زيارة عون الى السعودية زار والوفد اللبناني قطر حيث أقيم له مراسم رسمية تبعها خلوة بينه وبين الامير القطري.

واعرب الامير تميم عن سعادته بزيارة الرئيس عون الى الدوحة، "نظرا للعلاقات التي تجمع البلدين"، مشيرا الى ان "لبنان دخل مرحلة جديدة بعد انتخابات الرئيس"، مثنيا على "خيار الرئيس عون كونه الافضل لانه سيقود لبنان الى بر الامان".

وقال "لبنان استطاع ان يتجاوز كل الصعوبات وكان اقوى من الظروف التي احاطت به"، آملا "ان تكون زيارة الرئيس عون فاتحة لتبادل الزيارات بين البلدين".

ورد عون شاكرا حفاوة الاستقبال، ومثمنا "بشكل عال العلاقات الثنائية بين البلدين والتي يجب تعزيزها في المجالات كافة". ودعا عون الامير تميم لزيارة لبنان، ووعد بتلبيتها.

وأفادت مصادر الوفد اللبناني في الدوحة للـLBCI أن أمير قطر وعد الرئيس عون بمتابعة ملف العسكريين المختطفين لدى داعش، اضافة الى الاتفاق على عقد اللجنة العليا المشتركة بين لبنان وقطر قريبا في الدوحة.

وبحسب المصادر، اتفق على تسهيل الانتقال للأشخاص والبضائع بين البلدين، كما وعدت قطر بتجاوز النصيحة السابقة للرعايا القطريين بعدم زيارة لبنان.

وبدا عون زيارته الى السعودية الاثنين وحيث التقى وزيري الاعلام والثقافة قبل ان يعقد مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز. وفتح الطرفان صفحة جديدة في العلاقات اللبنانية السعودية.

وزيارة عون هي الاولى له الى الخارج منذ انتخابه في 31 تشرين الاول الماضي. كما جاءت جولته الخليجية بعد عام من التوتر في العلاقات بين لبنان ودول الخليج.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb lubnani.masi7i 13:34 ,2017 كانون الثاني 11

"Shukran Qatar" in fashion again.

Missing cedars 13:38 ,2017 كانون الثاني 11

Nice shoes

Thumb shab 17:33 ,2017 كانون الثاني 11

And a gorgeous evening gown

Missing cedars 13:39 ,2017 كانون الثاني 11

We need 5 to 10 F18 fighter jets.