جلسة تشريعية أولى لهذا العام وقانون الانتخابات غاب عن جدول الأعمال

Read this story in English W460

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية هي الاولى لهذا العام برئاسة رئيس المجلس نبيه بري وعلى جدول اعماله 73 بندا لا يوجد بينها قانون الانتخابات.

وأقر المجلس 19 قانونا، ورد الى الحكومة مشروعين الاول يتعلق بتعديل المادة 9 من القانون رقم /173/ والمعدلة بالقوانين رقم 326 تاريخ 28/6/2001 ورقم 392 تاريخ 1/2/2002 والقانون رقم 583 تاريخ 23/4/2004 المتعلقة بضريبة الدخل والمشروع المتعلق باعفاء الابنية المشغولة من قبل الدولة من الرسوم البلدية بطلب من وزير المالية لارتباطهما ببعضهما البعض.

كما احال المجلس الى اللجان المشتركة المشروع المتعلق بتعديل المادة 29 من المرسوم الاشتراعي رقم 116 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته المتعلق بالتنظيم الاداري وشروط تعيين القائمقام، وترك الى جلسة الغد المشروع المتعلق بتنظيم مهنة النفساني في لبنان. ومعظم القوانين التي اقرها المجلس تتعلق باتفاقيات واقتراحات دولية بين لبنان والخارج، وتحفظ المجلس على عبارة دولة اسرائيل من الاتفاقية الاقليمية الاورومتوسطية في اطار اتفاقية الشراكة الاورومتوسطية فحذف دولة اسرائيل بناء على طلب من الرئيس بري.

وتناول عدد من النواب، في اطار الاوراق الواردة، مطالب مناطقهم وتركز النقاش على موضوع النفايات. كما كان لقانون الانتخابات النيابية حيز كبير من كلمات النواب.

وكان استهل النواب الجلسة بالوقوف دقيقة صمت عن روح النائب الراحل بدر ونوس. وتم تعيين خضر حبيب مكانه في لجنة الاشغال وأمين وهبي في لجنة الصناعة.

ومن مجلس النواب أعلن النائب أنطوان زهرا بحسب قناة "الجديد" بانه لن يترشح للانتخابات النيابية. وقال "اتخذت قرارا أنا وحزبي بعدم الترشح للانتخابات في البترون".

وكان بري دعا لجلستين يومي الاربعاء والخميش.

التعليقات 1
Default-user-icon Pittythisnation (ضيف) 12:47 ,2017 كانون الثاني 19

Where are the rest of the MPs?? 63 MPs missing, what are they being paid to do?!