هيئة "التنسيق النقابية" تعود الى الشارع والمدارس تلتزم بالاضراب

Read this story in English W460

تعود هيئة التنسيق النقابية اليوم الاربعاء إلى الشارع، بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء لمتابعة مناقشة مشروع الموازنة وحسمِ الموقف من ضمِّ سلسلة الرتب والرواتب إلى الموازنة أو فصلِها عنها.

وأكّدت هيئة التنسيق أنّها ترفض أن يتمّ فصلُ السلسلة عن الموازنة، وأن تتمّ إعادتها إلى المجلس النيابي، وهدّدت بتعطيل السَنة الدراسية إذا لم تُقر هذه السلسلة.

وقال نعمة محفوض لـصحيفة "الجمهورية" إنّه "بعد 6 سنوات من الانتظار، لن نتحمّل مزيداً من المماطلة والكذب".

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن "أساتذة المدارس الخاصة في عكار التزموا الاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، وعقدت اجتماعات في بعض المدارس لمتابعة مسارات الاضراب مع الهيئات النقابية".

كما التزمت مدارس زغرتا وكذلك مدارس الكورة التكميلية والثانوية والمهنية، الخاصة والرسمية، بالاضراب، فاقفلت المدارس الخاصة فيما فتحت المدارس الرسمية ابوابها وتوقفت عن التدريس.

يشار الى ان إقرار السلسة هو مطلب هيئة التنسيق النقابية منذ العام 2012 حين كانت الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي.

ونفذت التنسيق النقابية في السنوات السابقة تظاهرات وإضرابات عدة في الإدارات العامة والمدارس، للضغط من أجل إدراج السلسلة على جدول أعمال الجلسات التشريعية.

وتناقش الحكومة الحالية برئاسة سعد الحريري مشروع الموازنة بعد 12 عاما على عدم إقرارها، ويطالب المعنيون بأن ترفع الحكومة ملف الرتب والرواتب الى مجلس النواب من أجل مناقشتها وإقرارها.

التعليقات 0