"الوطني الحر": المستقبل يوحي بأنه لا يريد إجراء انتخابات ويمارس التمييع

Read this story in English W460

اتهم التيار "الوطني الحر" حليفه في التسوية الرئاسية تيار "المستقبل" بانه لا يريد إجراء انتخابات نيابية، معتبرا أنه يمارس "التمييع".

وقالت مصادر "الوطني الحر" لصحيفة "الاخبار" أن "المستقبل بأنه لا يريد الاتفاق على قانون جديد. دليلها أنّ تيار رئيس الحكومة إما يعترض على الأفكار التي تُطرح، وإما يطلب مهلة لدراسة بعض المشاريع التي يكون حاسماً رفضه لها، كمشروع قانون الرئيس نجيب ميقاتي (النسبية على 13 دائرة). في محاولة منه لكسب الوقت".

ويُمارس تيار المستقبل بحسب المصادر "التمييع"، وكأنه يعتبر أنّ القانون النافذ بات أمراً واقعا.

وتذهب المصادر الى أبعد من ذلك، إذ تقول أن "تصرفات المستقبل توحي بأنه لا يريد تنظيم انتخابات نيابية".

الا ان مصادر رفيعة المستوى في "المستقبل قالت وفقا لـ "الاخبار" "ما نعرفه أنّ موقفنا واضح بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها ووفق قانون جديد".

وأوضحت "تيارنا وافق، أقلّه، على طرحين: القانون المختلط الذي تقدمنا به مع القوات اللبنانية والحزب الاشتراكي ومشروع الـone man multiple votes (أي أن يُصوّت كل مقترع لعدد مُحدد من المرشحين). أطراف أخرى رفضت المختلط وليس نحن". في إشارة الى الحزب الاشتراكي.

التعليقات 2
Default-user-icon Finger Pointing Activities (ضيف) 15:16 ,2017 شباط 22

They have much in common with UKIP and FN. They see the mote in their adversary's eye but not the beam in their own. (Luke 6,41)

Default-user-icon le phenicien, paris (ضيف) 18:29 ,2017 شباط 22

Alakhbar fertile imagination at work again. First they tried to cause a rift between fpm and the lf, that failed. Now they're trying the same stunt with the fpm and mustakbal. The hezb is really pissed at the fact that they can no longer manipulate the fpm like they've done since 2005, so they unleash their hounds.