"المستقبل": حزب الله يخيرنا بين النسبية والنسبية ولسنا نحن من يعطل

Read this story in English W460

نفى تيار "المستقبل" ان يكون هو من يعطل إمكان التوصل الى قانون جديد للانتخابات النيابية، متهما حزب الله بانه يخيره بين النسبية الكاملة والنسبية وفقا لـ13 دائرة.

وقالت مصادر رفيعة في "المستقبل" لصحيفة "الاخبار" ان التيار لا يعطل إمكان الاتفاق على قانون جديد، موضحا "كنا قد توصلنا إلى اتفاق في اللجنة الرباعية حول القانون المختلط الذي تقدّم به الوزير جبران باسيل، وكان لا يزال هناك خلاف بسيط حول مقعد أو مقعدين، لكننا تفاجأنا بتراجع حزب الله".

وأكدت مصادر التيار أنه "لا يُمكن لحزب الله أن يخيّرنا بين النسبية على أساس لبنان دائرة واحدة أو النسبية في دوائر مشروع قانون حكومة نجيب ميقاتي".

وأضافت "لسنا نحن من يعطّل، وكنا قد وافقنا على صيغة قانون one man multiple vote، كذلك الصيغة المختلطة، لذا «لا يُمكن أحداً أن يتهمنا بأننا نحن من نطيّر الصيغ".

وكانت مصادر في التيار "الوطني الحر" اتهمت المستقبل بأنه يمارس "التمييع"، وبانه لا يريد اجراء انتخابات نيابية وفقا لقانون جديد.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb EagleDawn 10:39 ,2017 شباط 23

“The party is not obstructing agreements on a new law for the polls. Hizbullah wants us to choose between proportionality and proportionality,” prominent Mustaqbal sources told the daily

and you shall choose proportionality or proportionality and do as you are told.