بري: المحكمة ما زالت غير دستورية وإبتكار التمويل لا يغير نظرتي لها

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "المحكمة الدولية الخاصة بلبنان كان يفترض أن تأخذ مسارا دستوريا في لبنان، ولكن ذلك لم يحصل، وإلا لما كان أحد ضدها على الإطلاق" موضحا أنها "لا تزال غير دستورية لأنه لم يوقع عليها رئيس الجمهورية ولا مجلس النواب".

وأشار بري في حديث إلى مجلة "الأفكار" ينشر غدا أن "أهم ما في التمويل أنه لم يرض أحدا في الموالاة والمعارضة" لافتا إلى أن "ابتكار التمويل الذي قمت به وهذه تهمة لا أنكرها لا يغير من نظرتي للمحكمة أبدا".

ولاحظ أن "المعارضة جن جنونها منه لأنها فوجئت بحصوله وهي لم تكن تريده، والغاية كانت بالنسبة للمعارضة في المقابل ألا يحصل التمويل كي يفرط العقد الحكومي، علما أن المحكمة ليست في حاجة إلى تمويل".

وشدد بري على أنه "لم يبتدع حل التمويل لأنه يعترف بالمحكمة بل لأنه يريد إنقاذ بلده" مشيرا إلى أنه "كان يملك معلومات موثوق بها أن هناك تدابير قد تتخذ ضد لبنان وأن هناك اتصالات جرت مع بعض اللبنانيين حتى يتم اتخاذ تدابير في حق مسؤولين لبنانيين وفي حق مصارف لبنانية بذريعة عدم التمويل".

وعليه أوضح رئيس مجلس النواب أن "ما اقترحه لا يختلف في موضوع مصدر المال عما ذكره السيد نصرالله في خطاب سابق أن لا يكون من جيب المكلف اللبناني، والحل مبني على عدم المرور على مجلسي النواب والوزراء كي لا ينفجر الوضع ويتعطل الحل".

وردا على كلام وزير الطاقة والمياه جبران باسيل بأن قضية معمل الزهراني سياسية اعتبر بري أن "البعض يلجأ إلى السياسة لكي يبرر التقصير والتقصير الحاصل مرده إلى أدوات الوزارة ومؤسسة الكهرباء ولا تجوز المزايدة هنا وهناك".

التعليقات 4
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 22:51 ,2011 كانون الأول 08

i prefer mr faqih to this thief.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 00:34 ,2011 كانون الأول 09

Last week he just praised the funding. He Berri, if the Shia didn't camp in front of the Parliament years ago the court could have stayed in Lebanon where you could have threatened the judges and their families. But you F'ED up yet again, and now you blame the court for being unconstitutional. Blame yourself. Stop playing games with the funding anf the "false witnesses". You are screwed and you know it. Your logic is like Bashar in the interview.

I want a court for the rape of Beirut. Who knew about that ahead of time and ordered it ya Berri?

Default-user-icon dude (ضيف) 03:18 ,2011 كانون الأول 09

this guy is the biggest liar in lebanon

Thumb shab 09:47 ,2011 كانون الأول 09

Who cares. STL will happen, Syria will fall, you will not be speaker next election and the Iraninan militia that your group fought will collapse