"القمة العربية" تؤكد حق اللبنانيين في مقاومة اسرائيل: للتفريق بين المقاومة المشروعة والارهاب

Read this story in English W460

نال لبنان حيزا مهما في البيان الختامي للقمة العربية التي انعقت الاربعاء على البحر الميت، إذ أبدت القمة وقوفها الى جانب لبنان والتضامن الكامل معه وتوفير الدعم السياسي والاقتصادي له، ولحكومته ولكافة مؤسساته الدستورية، بما يحفظ وحدته الوطنية وأمنه واستقراره.

وأكدت القمة على "سيادة لبنان على كامل أراضيه، وحق اللبنانيين في تحرير أو استرجاع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية والجزء اللبناني من بلدة الغجر، وحقهم في مقاومة أيّ اعتداء بالوسائل المشروعة والتأكيد على أهمية وضرورة التفريق بين الارهاب والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال الاسرائيلي، التي هي حق أقَرّته المواثيق الدولية ومبادىء القانون الدولي وعدم اعتبار العمل المقاوم عملاً إرهابياً".

وإذ دانت الاعمال الارهابية والتحركات المسلحة والتفجيرات الارهابية التي استهدفت عدداً من المناطق اللبنانية، أشادت بـ"الدور الوطني الذي يقوم به الجيش اللبناني والقوى الامنية اللبنانية في صَون الاستقرار والسلم الاهلي".

كما شدّدت على ضرورة الحفاظ على الصيغة اللبنانية التعددية الفريدة القائمة على المناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وعلى دعم المؤسسات الدستورية اللبنانية في المضي بالالتزام بأحكام الدستور لجهة رفض التوطين والتمسّك بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم.

التعليقات 2
Thumb gigahabib 00:11 ,2017 آذار 30

Wow, they back "the right", but will they do anything to back Lebanon during the fighting?

Will they send weapons, or just cry crocodile tears like in 2006?

Thumb Mystic 09:06 ,2017 آذار 31

They can go to hell with their "right".
Nobody needs their backing.