كلمة عون في القمة العربية تركت "تأثيرا إيجابيا" لدى الرؤساء والوفود

Read this story in English W460

تركت الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية ميشال عون في القمة العربية التي انعقدت في العاصمة الاردنية "تأثيرا إيجابيا" لدى الرؤساء والوفود.

ورات مصادر ديبلوماسية عربية في حديث الى صحيفة "الاخبار" أن "كلمة الرئيس ميشال عون لم تمرّ مرور الكرام في جلسة القمة العربية، بل تركت تأثيراً إيجابياً لدى رؤساء الوفود الذين اعتبروا أنّ لبنان يجب أن يؤدي دوراً قياديا".

وشدد عون في الكلمة التي ألقاها في القمة العربية على ضرورة مد الجسور بين الدول العربية وإحياء الحوار لوقف الحروب بين "الاخوة" في المنطقة، داعيا الجامعة العربية الى أخذ مبادرة فعالة لايجاد الحلول، متحدثا أيضا عن عبء النزوح السوري في لبنان.

وقال عون "لبنان، في ما له من علاقات طيبة مع جميع الدول الشقيقة، يبدي كامل استعداده للمساعدة في إعادة مد الجسور، وإحياء لغة الحوار، لأننا، نحن كلبنانيين، عشنا حروبا متنوعة الأشكال، ولم تنته إلا بالحوار".

وخلص الى القول " إن خطورة المرحلة تحتم علينا، أن نقرر اليوم وقف الحروب بين الإخوة، بجميع أشكالها، العسكرية والمادية والإعلامية والدبلوماسية، والجلوس إلى طاولة الحوار، لتحديد المصالح الحيوية المشروعة لكل فريق، واحترامها، وإلا ذهبنا حميعا عمولة حل لم يعد بعيدا، سيفرض علينا".

وفي ختام القمة السنوية التي انعقدت على البحر الميت، طالب قادة الدول العربية الى وقف التدخلات الخارجية في شؤون دولهم، في اشارة الى ايران من دون تسميتها.

وكلف مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري "بحث الية محددة لمساعدة الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين وبما يمكنها من تحمل الاعباء المترتبة على استضافتهم".

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Missing mohammad_ca 09:23 ,2017 آذار 30

the only thing that resonated well was the thud he made when he fell. "Mike" drop.

Thumb i.report 14:25 ,2017 آذار 30

Mdr! I laughed so much that my tears haven't dried up yet.

Thumb i.report 14:49 ,2017 آذار 30

https://youtu.be/inw-NKNcKaQ

Thumb gma-bs-artist. 18:16 ,2017 آذار 30

Simple solution to this problem, not chance ever of falling over again. President Aoun, in the spirit of the ongoing job creation for relatives program, should hire a "transportation adviser".. and at the same time put a retired unemployed soldier to work, win win in my book!

https://ibb.co/nKz5MF

Missing mohammad_ca 14:39 ,2017 آذار 30

"Shove a mic down your throat" very civilized inta!

Thumb chrisrushlau 18:13 ,2017 آذار 30

"Face plant" is an old Arabic expression meaning, "What would the King of Saudi Arabia do?"

Thumb gma-bs-artist. 18:57 ,2017 آذار 30

"Face plant" is an old Persian expression meaning, "What happens when your dead supreme leader Ayatollah Knomeini forgets to attach his seat belt while in his coffin?"

Thumb shab 22:54 ,2017 آذار 30

Send this old fart to a retiring home