الموت يغيب سمير فرنجية بعد مسيرة حافلة بالنضال

Read this story in English W460

غيب الموت النائب سمير فرنجية عن عمر ناهز 71 عاما، بعد مسيرة حافلة بالنضالات.

ورحل فرنجية ابن الراحل حميد فرنجية وعمه الرئيس الراحل سليمان فرنجية، بعد معاناته مع مرض عضال، وكان يعالج في مستشفى "أوتيل ديو".

ونعى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري فرنجية، "أحد رموز ثورة الأرز"، وقال: "نفتقد اليوم بوفاة الصديق سمير فرنجية رمزا بارزا من رموز انتفاضة "14 آذار" المجيدة، التي كان لها الدور الأساس في إنهاء فترة الوصاية السورية على لبنان، والرد على جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

أضاف: "لقد بقي الصديق سمير فرنجية أمينا ووفيا على مبادئ ومرتكزات ثورة الأرز، بالرغم من كل التحديات والمخاطر، ولم يبدل نهجه وتمسكه بالسيادة والاستقلال والعيش المشترك، حتى الرمق الأخير من حياته".

وختم: "لا يسعنا في هذه المناسبة الأليمة إلا أن نتقدم من ذوي الفقيد الراحل خصوصا واللبنانيين عموما بأحر التعازي، ونؤكد بأننا سنستمر في السير على النهج الذي سار عليه والالتزام بالمبادئ الوطنية التي ناضل من أجلها في مسيرته الطويلة الحافلة".

يشار الى أن في العام 2000 خاض سمير فرنجية الانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في دائرة شمال لبنان الثانية وفي الـ 2001 شارك بتأسيس لقاء قرنة شهوان، الذي أصبح لاحقا جزء من تحالف 14 آذار.

وكان فرنجية أيضا من مؤسسي لقاء "سيدة الجبل" مع منسق الأمانة العام لقوى "14 آذار" فارس سعيد ومستقلين.

وكان من أبرز من خاض "انتفاضة الاستقلال" عام 2005 . وفي العام نفسه ا از في الانتخابات النيابية بأحد المقاعد المارونية الثلاثة لدائرة زغرتا.

التعليقات 3
Thumb s.o.s 21:40 ,2017 نيسان 11

The good people leave first. He was a pioneer and a true patriot and an M14 Pilar.

May his soul RIP

Missing humble 10:37 ,2017 نيسان 12

A man of peace. God is welcoming him in His Heavenly pure Love Kingdom.

Thumb whyaskwhy 16:24 ,2017 نيسان 12

RIP a sad day for Lebanon.