"القوات" و"الوطني الحر" الى الشارع الخميس وتلويح بإضراب مفتوح رفضا للتمديد

Read this story in English W460

بدأ كل من التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية بالتحضير للتحرك يوم غد الخميس احتجاجا على التمديد، إذ يحشد الفريقين جمهوره للنزول الى الشارع وتأمين اكبر تظاهرة ممكنة.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" ان وزير الخارجية جبران باسيل "ترَأس مساء امس الثلاثاء سلسلة اجتماعات، وعَقد لقاءات في مبنى مركزية التيار في سنتر ميرنا الشالوحي لمسؤولي اللجان المركزية في التيار ومنسّقي الأقضية ووضَعهم في صورة ما يجري".

وطلب باسيل أن يكون "التيار" في جهوزية تامّة لمواجهة التمديد وأن ينتظروا الساعة الصفر لإعلان شكل التحرّك الذي سيتمّ بالتنسيق مع "القوات".

كما دعا حزب "القوات اللبنانية" جميع اللبنانيين في المناطق اللبنانية كافة الى الاقفال الشامل والتام، والى الإضراب العام يوم غد الخميس 13 الحالي، استنكارا للتمديد الثالث للمجلس النيابي.

وقال الحزب في بيان "إن الحل الفعلي للأزمة الحالية يكون من خلال إقرار قانون انتخاب جديد يؤمن اكبر قدر ممكن من المناصفة الفعلية، ولا يكون بتمديد ثالث للمجلس النيابي".

وحثت القوات "في هذه اللحظة التاريخية والمصيرية التي يعاد فيها تصحيح الخلل الميثاقي تطبيقا لاتفاق الطائف، على ان يكونوا على أهبة الاستعداد لتحركات شعبية، يحدد زمانها ومكانها عبر بيانات لاحقة وكلما دعت الحاجة".

وأكدّت مصادر "القوات"، لـ"الجمهورية" " أنّ قيادة "القوّات" باشرت الإتصال بالمسؤولين الحزبيّين في المناطق ومصلحة الطلّاب والمصالح الأخرى في الحزب، وبرؤساء البلديات الذين يدورون في فلكها من أجل الحشد والتجييش للنزول الى الشارع، وتسعى الى تأمين اكبر تظاهرة ممكنة.

وأشارت المعلومات الى أنّ الحشد الشعبي يتزامن مع تكثيف الإتصالات السياسية التي تُعطى فرصة أخيرة من أجل الوصول الى اتفاق حول القانون، وسط ترجيحات تتحدّث عن الدعوة الى إضراب عام المفتوح.

وجزمت المصادر بـ"أننا لن نقبل بالتمديد مهما كلّف الأمر، وما كان يصحّ قبل إنتخاب عون لن يصحّ بعده".

التعليقات 5
Thumb ___flamethrower___ 13:56 ,2017 نيسان 12

lulz @ LF and FPM

Default-user-icon George Breidy (ضيف) 14:52 ,2017 نيسان 12

What a pity, and what can one expect from politicians who can't agree on a new electoral law! With these "leaders" around, there's no hope for a better Lebanon

Default-user-icon lebanese citizen (ضيف) 16:33 ,2017 نيسان 12

I'm lebanese citizen but not maronite can I run for president ? I'm lebanese citizen but not Sunni can I run for prime minister? I'm Lebanese citizen but not Shiaa can I or any shiaa other than Berri
be the head of parliament ? so go fix the system first then come and ask for a new parliament law.

Thumb zulfiquar 16:50 ,2017 نيسان 12

The christians are 24% of the population Taef unfairly gave them half the Parliament and more than half the first class government jobs, some humility would be nice. That's probably too much to ask from Fascist parties.

Thumb thepatriot 04:25 ,2017 نيسان 13

Without the Christians, Lebanon is NOTHING!