باسيل: الستين وجه آخر للتمديد ولا نتمسك بصيغة انتخابية معينة

Read this story in English W460

رأى رئيس التيار "الوطني الحر" أن فكرة التمديد هي التي تمنع الاتفاق على قانون انتخاب جديد، مؤكدا أن التيار لا يتمسك بصيغة انتخابية معينة بل بتأمين صحة التمثيل في أي قانون انتخاب.

وقال باسيل بعد اجتماع تكتل "التغيير والاصلاح" الثلاثاء "هناك خطر حقيقي يهدد البلد وهو التمديد الذي يمنع اقرار قانون انتخاب جديد، والتمديد اليوم كمسدس في رأس اللبنانيين فيجب إزاحة هذا المسدس كي نتناقش ونتفق".

ولفت الى أن "الستين وجه اخر للتمديد لا نريده"، مضيفا "لا يوجد فراغ لان الدستور يمنع الفراغ".

وفيما رأى ان "الضمانة الوحيدة لكل اللبنانيين هو قانون انتخاب جديد ميثاقي"، أكد باسيل "نحن غير متمسكين بأي قانون، هدفنا فقط نتيجة قانون الانتخاب اي صحة التمثيل والميثاقية لان هذ القانون هو لاولادنا ليس لنا".

وأردف "الذي يؤمن صحة التمثيل وعلى رأسه النسبية نحن معه. ويكفينا فخرا اننا نحن التيار الذي لديه الاكثرية الشعبية ويطالب بالنسبية وكل القوانين التي قدمناها فيها نسبية".

وتابع "نحن لا نهجر اللبنانيين ولا نقسمهم بل مدينا الجسور وكسرنا الهواجس مع الاخرين. ونحن الذين شجعنا الخروج من القوقعة عبر ورقة التفاهم ووثيقة النوايا".

واقترح باسيل "البحث بالصيغ المتوافق عليها"، لافتا الى أن "الاصول تقتضي بدء التصويت بالهيئة العامة على الارثوذكسي الذي لن يمر ثم نصوت على القوانين الاخرى".

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 20:15 ,2017 نيسان 25

"the_roar:
Ladies & Gentlemen: Today you listened to the future president of lebanon. Learn people learn"

Thumb Hayek.Feghali.Abdelatif 20:50 ,2017 نيسان 25

الممانعة و جبران باسيل

https://www.youtube.com/watch?v=IolrBQU4oWY

Missing peace 21:00 ,2017 نيسان 25

i wish those inefficient politicians would show such an enthusiasm to address the lebanese problems! they are only concerned on being reelected to continue stealing the country....

Default-user-icon CanAm (ضيف) 22:41 ,2017 نيسان 25

In a modern country..the Foreign Minister usually has nothing to do with internal affairs. But Lebanon doesn't seem to be a modern country anymore...does it?

Missing humble 01:26 ,2017 نيسان 26

Imbassil spoke. So it must be imbassil.

Thumb justice 08:44 ,2017 نيسان 26

yeah he says he regained christian rights in jezzine, batroun, and zagharta from beit al hariri;)

sectarian iranian lowlife