جنبلاط: مارين لو بان لم تهزم بعد واليسار المتطرف وصولي الى حد الارتزاق

Read this story in English W460

حذر رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط من وصول زعيمة جبهة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لو بان الى الرئاسة الفرنسية، لاسيما ان "اليسار المتطرف" قد يصوت لها.

وكتب جنبلاط في تغريدة على "تويتر" الجمعة "الحذر من لو بن .لم تهزم بعد.. وملنشون وما يسمى اقصى اليسار خطرين ووصوليين بلا مبادئ الى حد الارتزاق".

ويتزعم جان لوك ميلانشون اليسار الراديكالي في بلاده ويعتبر تشافيز" فرنسا من حيث مبادئه اليسارية المتطرفة. وقد ترشح للانتخابات الفرنسية للعام 2017 الا أنه نال نسبة 18% من الاصوات ما منعه من التأهل للدورة الثانية والاخيرة للانتخابات. لكن ميلانشون نال عدد أصوات أكثر من الاشتراكي الذي بونوا هامون الذي لم يجمع سوى 6,35% من الأصوات.

وفي ختام حملة انتخابية حافلة بالمفاجآت استمرت عدة أشهر، تصدر الوسطي إيمانويل ماكرون (39 عاما) نتائج الدورة الأولى الأحد الفائت حاصدا 23,86% من الأصوات، فيما حلت مارين لوبن (48 عاما) في المرتبة الثانية بحصولها على 21,43% من الأصوات، محققة نتيجة تاريخية لهذا الحزب وصلت إلى سبعة ملايين صوت.

أما المحافظ فرنسوا فيون فقد سجل هزيمة مذلة بعدما وجهت إليه التهمة في قضية وظائف وهمية انعكست على حملته، وحل في المرتبة الثالثة مع 19,94% من الأصوات، متنافسا مع زعيم اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون.

وفيما أعلن فيون ان اليمين سيصوت في الدورة الثانية لماكرون، ذكرت تقارير أن بعض أصوات اليسار المتطرف الذي يتزعمه ميلانشون قد تذهب الى مارين لو بان وليس الى ماكرون.

ويحمل كل من ماركون ولوبان برنامجين مختلفين في تعارض تام حول معظم المواضيع، مع اشتداد الاختلاف بينهما خصوصا في ما يتعلق بأوروبا.

التعليقات 3
Missing un520 15:35 ,2017 نيسان 28

“Be careful of Le Pen she has not been defeated yet. (Far-left firebrand Jean-Luc) Melenchon and the so-called far-left are dangerous, opportunists and have no principles,” said Jumblat in a tweet.
Whereas Jumblatt has principles...?

Thumb ex-fpm 16:58 ,2017 نيسان 28

lol

Thumb liberty 06:57 ,2017 نيسان 29

the thug flamethrower/the_roar voted you down because he now thinks that junblatt has principles.