المشاورات الانتخابية تدور في حلقة مفرغة واجتماع "الخارجية" فشل

Read this story in English W460

لا تزال المشاروات حول قانون جديد للانتخاب تدور في حلقة مفرغة، إذ خرج المجتمعون في وزارة الخارجية أمس الجمعة بجعبة فارغة من أي توافق.

وعقد اجتماع في الخارجية، وحضَره: الوزير جبران باسيل، المعاون السياسي لأمين عام حزب الله الحاج حسين خليل، النائب جورج عدوان، النائب ألان عون، النائب ابراهيم كنعان، والنائب غازي العريضي ومدير مكتب رئيس الحكومة نادر الحريري.

ولاول مرة يتغيب ممثل "أمل" علي حسن خليل عن اجتماع يتعلق بالانتخابات، فيما حضر لاول مرة ممثل عن "الاشتراكي".

وعكسَت أجواء الاجتماع أن "لا خرقَ بعد، والبحثُ تطرّقَ إلى الخطوات الأخيرة التي يجب استكمالها، فيما قالت مصادر شارَكت في الاجتماع لصحيفة "الجمهورية" إنّ "الاجتماع كان فاشلاً، والنقاش الذي دار فيه أقربُ إلى النقاش العبثي، بحيث عُدنا إلى ما دون نقطة الصفر".

وبحسب المعلومات، فقد أصرّ باسيل في الاجتماع على السير بالمشروع التأهيلي كـ "حلّ هو الأفضل" للوضع الانتخابي المعقّد، مقروناً بطرح إنشاء مجلس الشيوخ في آنٍ معاً.

وقد أيَّد نادر الحريري باسيل، فيما أبدى ممثّل "حزب الله" ملاحظات أساسية على طرحه، أمّا موقف "القوات اللبنانية" فلم يكن مؤيّداً بالكامل، خصوصاً وأنّ عدوان طرَح سلسلة أسئلة وملاحظات جوهرية حوله وحول مدى قدرةِ هذا الطرح على جذبِ توافقِ السياسيين عليه.

أما "الاشتراكي" فكرر رفضه الشديد لـ"التأهيلي" الذي يرفضه بدروه رئيس مجلس النواب نبيه بري. ولقد أنجز بري مشروعين الاول يتعلق بقانون انتخاب يقوم على النسبية الكاملة والثاني يتعلق بمجلس الشيوخ وسلمهما للقوى السياسية للنظر بهما.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb ashtah 20:33 ,2017 نيسان 29

lol but he can melt 90 kgs of gold into 4 liter water bottles and carry it in a backpack.