ترامب يتحدث في تل ابيب عن "فرصة نادرة" لتحقيق السلام في المنطقة

Read this story in English W460

اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب عند وصوله الاثنين الى اسرائيل اقتناعه بوجود "فرصة نادرة" لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال ترامب في تصريحات عند وصوله الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب،  "في رحلتي الاولى الى الخارج كرئيس، جئت الى هذه الارض المقدسة والقديمة لاعادة التأكيد على الروابط الصلبة بين الولايات المتحدة ودولة اسرائيل".

واضاف "امامنا فرصة نادرة لتحقيق الامن والاستقرار والسلام لهذه المنطقة وشعبها، وهزم الارهاب وخلق مستقبل من الانسجام والازدهار والسلام. ولكن لا يمكننا الوصول الى هناك سوى بالعمل معا. لا توجد اي طريقة اخرى".

وسيجري ترامب محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في وقت لاحق الاثنين. وسيتوجه الثلاثاء الى الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتسعى إدارة ترامب التي تبحث عن سبل لاحياء جهود عملية السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين، الى دفع الجانبين الى اتخاذ تدابير تساعد على بناء جو من الثقة لاستئناف مفاوضات السلام.

وجهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين متوقفة بالكامل منذ فشل المبادرة الاميركية في نيسان 2014.

التعليقات 4
Missing humble 10:56 ,2017 أيار 22

When peace will be finalized, Ebola will have to dismantle. Unless they want to continue the drug traffic in South America and their wars away from Lebanon. Far, far away...

Missing humble 11:08 ,2017 أيار 22

Ebola is a disease and the cure is being put in place.

Missing peace 13:53 ,2017 أيار 22

israel and hezbollah = two sides of the same coin of fanatism....they complete each other and need each other to exist...

Thumb Southern...... 14:20 ,2017 أيار 22

Trump visited yesterday Daesh land today he is at the occupied land!