المشنوق يرفض اعتماد البطاقة الممغنطة في الانتخابات النيابية المقبلة

Read this story in English W460

جدد وزير الداخلية نهاد المشنوق رفضه لاعتماد البطاقة الممغنطة في الانتخابات النيابية التي ستجرى في العام 2018.

وأشار في حديث الى صحيفة "الجمهورية" إلى الواقع الإرباكي الذي ستَخلقه فضلاً عن أنّ عدد المسجّلين حالياً في لوائح الشطب يبلغ 3 ملايين و682 ألف ناخب"، متسائلا "كيف سيتمّ توفير البطاقة الممغنظة لكلّ هؤلاء؟".

وكان المشنوق صوّتَ في جلسة مجلس النواب التي انعقدت امس الجمعة وصادق خلالها المجلس على القانون الجديد، ضد اعتماد البطاقة الممغنطة في الانتخابات المقبلة.

كما ان النائب بطرس حرب أعطى خلال الجلسة أمثلة عن دول أوروبية وغربية اعتمدت البطاقة الانتخابية إلّا أنّها عادت وتراجعَت عنها، كهولندا على سبيل المثال.

وصادق مجلس النواب على قانون انتخابي يقسم لبنان الى 15 دائرة وفقا للنظام النسبي، رفم اعتراضات من قبل بعض النواب مثل النائب سامي الجميل.

وكان قد تقرر التمديد للمجلس حتى 20 أيار 2018 على أن تجرى الانتخابات خلال الستين يوماً التي تسبق انتهاء ولاية المجلس، أي في الاحد الاول من أيار أي في السادس منه.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb Kalzyturks 13:51 ,2017 حزيران 17

These Magnetic strip card's can be Easily duplicated many times over. There could easily be so called corruptions especially in the hands of corrupt authoritaries.

Thumb Maxx 18:09 ,2017 حزيران 17

Oh, absolutely. The same way that our magnetic tizkaras and passports create confusion for authorities who want to know whether we legally entered or left the country at a certain border. Here's an idea: Make the tizkara the official voting card; that way, when going to vote, one swipe like at the borders and all information concerning you, including whether you are eligible to vote or if you have already voted, will be directly available. It's not that difficult; our airport is already equipped with these machines. Hajeh maskhara 3al sha3ib.