الحريري وجعجع يلتقيان على السحور: علاقتنا قوية وواضحة

Read this story in English W460

أقام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع وزوجته النائب ستريدا جعجع سحوراً رمضانياً على شرف رئيس الحكومة سعد الحريري في معراب بدأ بعيد منتصف ليل الخميس، وإستمرّ حتى الفجر، وجرى خلاله تقييم لقاء بعبدا النهاري، وتركّز البحث على مجمل التطورات الجارية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وحضر السحور وزير الاعلام ملحم الرياشي، النائب ايلي كيروز، ومدير مكتب الحريري نادر الحريري.

قبل الاجتماع، قال الحريري للاعلاميين أن "هدف الزيارة الى معراب هو كالعادة تشاوري وتنسيقي، ولاسيما أننا مررنا بمرحلة صعبة وكان للقوات اللبنانية دور كبير وبالأخص النائب جورج عدوان في الوصول الى قانون انتخابي جديد وطبعاً الدكتور جعجع".

ورأى أن "التباينات التي حصلت بين القوات وتيار المستقبل هي أمر طبيعي ولكن في النهاية نحن متوافقون في الاستراتيجية وستبقى علاقتنا قوية وواضحة مبنية على نقاط محددة".

وعمّا اذا كان القوات وتيار المستقبل سيتحالفان في الانتخابات النيابية، أجاب الحريري ممازحاً:"إسألوا الحكيم!"... فردّ جعجع:"اذا بيقعد عاقل نعم"...

وعمّا اذا كان ملف الكهرباء يجمع بين القوات والمستقبل، لفت الحريري الى أن "سياستنا في الحكومة هي إنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن وبشفافية، والجميع حريص على هذا الموضوع ولو أن هناك بعض الأصوات المعارضة من خارج مجلس الوزراء"، مشدداً على أهمية هذا الملف كسواه من الملفات المعيشية بالنسبة للمواطنين اللبنانيين ولاسيما أن الكهرباء كبّدت الخزينة أكثر من 44 % من الدين العام وبالتالي الحل الأساسي هو تأمين التيار 24/24 مع الأخذ بعين الاعتبار التعرفة التي لا تزعج المواطن".

وعن سبب استبعاد المعارضة عن اللقاء التشاوري في بعبدا، أوضح" لقد أراده رئيس الجمهورية للفرقاء داخل الحكومة وليس استبعاداً للمعارضة عن أي شيء، وهذا أمر طبيعي أن يحصل لأن هذه الحكومة مسؤولة عن الانتخابات وقد أنجزت الكثير من الملفات من قانون الانتخاب الى الموازنة وسواها".

واذ أكّد ان "الانتخابات سوف تحصل في موعدها المحدد"، أوضح الحريري ان "وزير الداخلية يعمل لإصدار البطاقة الممغنطة كي يتمكن أي مواطن من الاقتراع من أي مكان متواجد فيه والعمل مستمر لإنجازها".

بدوره، تطرق جعجع الى العلاقة مع تيار "المردة"، إذ أكد أن "العلاقة بين القوات وتيار المردة طبيعية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وطبعاً نحن سنسعى لتكون أكثر من طبيعية ويوماً بعد يوم الأمر يتطور نحو الايجابية".

وأمل جعجع "الاستمرار بهذه الخطوات مع الأخذ بعين الاعتبار الفروقات السياسية الموجودة بين المردة والقوات ولكنها في الوقت عينه لا تُفسد في الود قضية، وطبعاً من المبكر بعد الحديث عن تحالفات انتخابية".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb barrymore 10:43 ,2017 حزيران 23

and why is this news???

Thumb i.report 13:00 ,2017 حزيران 23

because they ate?