فصائل معارضة تعلن اسقاط مقاتلة للنظام السوري قرب منطقة يشملها وقف اطلاق النار

Read this story in English W460

أعلن فصيلان في المعارضة السورية إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات النظامية السورية الثلاثاء قرب منطقة يشملها وقف إطلاق النار في جنوب البلاد وهو ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وأصدر فصيلا "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو"  اللذان يقاتلان في جنوب شرق سوريا بيانا مشتركا ألثلاثاء أكدا فيه أنهما أسقطا الطائرة. 

وأفاد فارس المنجد، مدير المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو" أن الطائرة أسقطت "من قبل المضادات الأرضية التابعة لنا" وهوت "في مناطق سيطرة النظام"، مشيرا إلى عدم توافر معلومات بشأن مصير الطيار.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من ناحيته أن مقاتلي المعارضة استهدفوا الطائرة قرب قرية تقع بين محافظتي ريف دمشق والسويداء.

والسويداء مشمولة في اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه عبر مفاوضات جرت بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن حيث دخل حيز التنفيذ الأحد. 

وأسفر الاتفاق عن هدوء نسبي شهدته معظم مناطق المحافظات التي شملها وهي درعا والقنيطرة والسويداء، رغم تقارير بوقوع أعمال عنف. 

وشنت القوات الحكومية هجوما في السويداء الاثنين على "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" في اشتباكات استمرت الثلاثاء على عدد من التلال والقرى في أنحاء المحافظة، بحسب ما أفاد المرصد وفصائل المعارضة. 

وأعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة فرانس برس أن قذيفتين سقطتا في مدينة درعا دون تسجيل ضحايا. 

وقتل أكثر من 320 ألف شخص في سوريا منذ اندلع النزاع في آذار 2011 عقب خروج تظاهرات تطالب بإصلاحات تعرضت لقمع دام من قبل النظام. 

وفشلت عدة اتفاقات تم إبرامها لوقف إطلاق النار على مدى الأعوام الماضية في إنهاء الحرب. 

التعليقات 1
Thumb shab 22:38 ,2017 تموز 11

Yeah lies like the Syrian army claiming they shot down Israeli planes. Proof?