العاهل المغربي يهنىء الرئيس التونسي الجديد

W460

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس في اتصال هاتفي الاربعاء المنصف المرزوقي على انتخابه الاثنين رئيسا لتونس، متمنيا له "كامل التوفيق في مهامه السامية".

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن "جلالة الملك أعرب في هذه البرقية، للرئيس منصف المرزوقي عن أحر التهاني وأخلص التمنيات، بكامل التوفيق في مهامه السامية".

كما هنأ الرئيس التركي عبد الله غول المرزوقي. واكد في برقية تهئنة وجهها للرئيس التونسي الجديد انه "على يقين بأن المسار الانتقالي في تونس سيتوج بالنجاح في ظل قيادة منصف المرزوقي"، بحسب الوكالة .

وكان الرئيس التونسي الجديد ادى الثلاثاء اليمين امام اعضاء المجلس الوطني التأسيسي واستلم مهامه فس القصر الرئاسي بقرطاج في خضم الذكرى الاولى لاندلاع الثورة التي اطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هنأ المرزوقي اثر انتخابه الاثنين رئيسا لتونس من قبل المجلس الوطني التأسيسي باغلبية فاقت ثلثي اعضائه.

واعرب بوتفليقة في برقية تهنئة الى المرزوقي الاثنين عن "العزم الراسخ على تعزيز عرى الاخوة الوثيقة وعلاقات التعاون المتميزية القائمة بين بلدينا".

كما هنأ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء المرزوقي اثر انتخابه رئيسا لتونس معتبرا ان ذلك يشكل "مرحلة هامة في تعميق المسار الديمقراطي" في تونس، ودعاه الى القيام ب "زيارة رسمية" لفرنسا.

وأكد ساركوزي للمرزوقي "كل دعم" فرنسا "لتتمكن بلادكم طليعة التحولات التاريخية للشعوب العربية، من تجاوز الصعوبات التي تواجهها اليوم خصوصا في المستوى الاقتصادي".

وكانت الادارة الاميركية اشادت الاثنين بانتخاب المرزوقي رئيسا جديدا لتونس معتبرة ان انتخابه يشكل "خطوة ايجابية في المرحلة الانتقالية الديموقراطية لتونس".

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الاميركية "نحن مستعدون لدعمهم في تقدمهم".

التعليقات 0