صقر تسلم التقرير الطبي عن جثث السوريين الاربعة: سبب الوفاة مشاكل صحية

Read this story in English W460

تسلم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر الاربعاء تقرير اللجنة الطبية التي كشفت على جثث السوريين الاربعة الذين القي القبض عليهم في منطقة عرسال,

وتبين بحسب ما أفادت ان وفاتهم ليست ناتجة عن أعمال عنف كما ورد في التقرير وان سبب الوفاة ناتج عن مشاكل صحية مختلفة لكل منهم.

يذكر أنه في 30 حزيران دهم الجيش مخيمين للنازحين السوريي في بلدة عرسال الحدودية بحثاً عن مطلوبين. وفي اثناء المداهمات اقدم خمسة انتحاريين على تفجير انفسهم ورمي القنابل، ما تسبب بمقتل طفلة نازحة وجرح سبعة عسكريين.

واثر ذلك اوقف الجيش عشرات النازحين السوريين. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر عشرات النازحين ممددين على ارض مغطاة بالحصى وهم عراة الصدور وموثوقو الايدي تحت الشمس ويقف بينهم عناصر من الجيش.

وبعد أيام على التوقيفات توفى أربعة سوريين موقوفين أعلن الجيش أن وفاتهم جاء جراء "مشاكل صحية مزمنة قد تفاعلت نتيجة الأحوال المناخية".

وبعد هذا الاعلان انتشرت صور ومقاطع فيديو تظهر اثار كدمات وتعذيب على جثتين على الاقل، قال ناشطون في لبنان ومعارضون سوريون انها تعود لموقوفين متوفين.

وحثت منظمات حقوقية ابرزها "هيومن رايتس ووتش" السلطات في لبنان على اجراء "تحقيق رسمي شفاف ومستقل".

وحقق القضاء العسكري في ملابسات الوفاة وجاء التقرير مشابها للتقرير السابق.

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Thumb Puppet 13:10 ,2017 تموز 24

I have the utmost respect and admiration for State Commissioner to the Military Court Judge Saqr Saqr for saying that a medical report he received on the death of four Syrian refugees showed they deceased as the result of chronic health problems.

My respect for the Military Court is further exacerbated by the fact it is fair, independent and transparent.

Thumb ex-fpm 14:43 ,2017 تموز 24

Saqr Says Chronic Health Problem Behind Syrian Deaths

were they able to determine what these Chronic Health Problems were?

Missing new_his 14:54 ,2017 تموز 24

Sure, they survived living in tents under harsh winters and summers only to die from these chronic health problems inside a jail cell. Oh and it's four people not one which makes it even more convincing.

Thumb Mystic 17:42 ,2017 تموز 24

It's not a mysterious death, it's a natural death for a salafi. They all have chronic diseases that makes their heads pop like a popcorn, watch out that you do not get the same virus.

Missing new_his 19:02 ,2017 تموز 24

go back to iran

Thumb ex-fpm 19:06 ,2017 تموز 24

he is in iran

Thumb janoubi 21:56 ,2017 تموز 24

lol

Thumb janoubi 21:56 ,2017 تموز 24

we believe you, don't feel guilty