السعودية تطلق مشروعا سياحيا ضخما على البحر الأحمر

Read this story in English W460

أعلنت السعودية الثلاثاء إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر الى منتجعات سياحية.

يندرج المشروع في إطار جهود السعودية لتنويع الموارد الاقتصادية في المملكة، التي تعتمد بشكل أساسي على النفط، من أجل مواجهة تراجع الأسعار.

يمتد المشروع على طول 180 كلم (112 ميلا) بين مدينتي أملج والوجه على السواحل الغربية للملكة.

وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل المشروع قبل فتح المجال أمام مستثمرين أجانب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ستنطلق أعمال البناء في الربع الثالث من 2019 في مرحلة أولى سيتم خلالها توسيع المطار، وبناء فنادق ومنازل فخمة. ويتوقع ان يتم الانتهاء منها في الربع الثالث من 2022.

وقالت الوكالة إن المشروع سيسهم في "إحداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة".

وتسعى السعودية الى زيادة الانفاق الاسري على الترفيه وبناء مئات المراكز الترفيهية في المملكة بحلول العام 2020 ضمن الخطة الشاملة "رؤية 2030" للتقليل من الاعتماد على عائدات النفط.

وبموجب قوانين الشريعة الاسلامية الحازمة يمنع الاختلاط بين الجنسين وانشاء دور السينما وبيع واستهلاك الكحول في المملكة التي تعتبر أحد أكثر البلدان المحافظة.

وبموجب نظام ولي الامر، تفرض السعودية ضوابط صارمة على النساء حيث يفرض عليهن ارتداء عباءات طويلة وتغطية شعرهن في الأماكن العامة.

كذلك يمنع على السعوديات قيادة السيارة والسفر أو الدراسة او العمل بدون اذن ولي أمرهن.

التعليقات 2
Thumb chrisrushlau 16:22 ,2017 آب 01

The links between the Kingdom of Saudi Arabia and tourism are well known. Tourists from, sponsored by, or supported diplomatically by KSA, such as those originating from the UAE, Kuwait, and Bahrain, are a global scourge, according to the US's secretary of anti-tourism, former Maine Governor and Senator Angus King. His state of Maine has a long history with tourism, with thousands of tourists seeking annually to make the state their operational base. King's department, "The Global War On Tour", unique among cabinet-level agencies, does not have "Department" in its formal title. The agency was begun informally under a previous President, George W. Bush, and expanded dramatically by his successor, Barack Obama, whose own successor, Don Trump, has vowed, "We'll carry the War on Tour to every corner of the planet and, if necessary, into the vaults of tyranny themselves." Secretary King has hinted that this may refer to so-called "tour dollars".

Thumb justin 16:25 ,2017 آب 01

Never quit your day job. Comedy is not your thing