اربعة قتلى في قصف للنظام السوري على منطقتي "خفض تصعيد"

Read this story in English W460

قتل اربعة اشخاص الخميس في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على منطقتي "خفض تصعيد" في البلاد، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل رجل وامرأة وطفل في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة حمورية في الغوطة الشرقية". ويأتي ذلك غداة مقتل خمسة مدنيين واصابة عشرة آخرين بجروح في قصف مدفعي على بلدة كفربطنا المجاورة.

والغوطة الشرقية هي واحدة من أربع مناطق نص عليها اتفاق "خفض التصعيد" الذي وقعته كل من روسيا وإيران، حليفتا النظام، وتركيا الداعمة للمعارضة في استانا في أيار.

وبدأ في 22 تموز تطبيق وقف الاعمال القتالية فيها بموجب هذا الاتفاق.

وجرى حتى الآن الاعلان عن ثلاث مناطق "لخفض التصعيد" تتضمن بالاضافة الى الغوطة الشرقية مناطق في جنوب سوريا وفي ريف حمص (وسط) الشمالي. ومن المقرر إعلان منطقة رابعة في إدلب (شمال غرب) بموجب الاتفاق.

وقصفت الطائرات الحربية السورية الخميس مناطق في ريف حمص الشمالي في قصف جوي هو الاول منذ بدء تنفيذ الهدنة في هذه المنطقة قبل اسبوع، بحسب ما اكد احد السكان والمرصد السوري.

وقال الناشط المعارض واحد سكان مدينة الحولة عباس ابو اسامة "استهدفت اربع غارات الحولة اليوم"، مشيرا الى قصف جوي ايضا على اربع مناطق مجاورة بينها تل دهب. 

وافاد المرصد السوري عن مقتل شخص في القصف الجوي على بلدة تل دهب من دون ان يتمكن من تحديد ما اذا كان مدنيا او مقاتلا.

التعليقات 2
Thumb gigahabiib 15:59 ,2017 آب 10

That's a lie!!!!???? a bold faced lie!!!???? This regime never ever never breaks truces and we in Lebanon can attest to that!!!!!???? Between 1975 and 2005 when this regime was protecting Lebanon, from the inside, from the Salafi, Wahhabi, Zionists, Americans, Saudis, Imperialist threats it never ever never broke any truce or ceasefires and that's a fact no one can deny!!!!!????

Missing kangarooabed 21:55 ,2017 آب 10

the axis of resistance...