الحريري الى الكويت وقضية خلية "العبدلي" بند أول على جدول أعمال البحث

Read this story in English W460

يقوم رئيس الحكومة سعد الحريري السبت بزيارة رسمية إلى الكويت يلتقي خلالها صباح غدٍ الأحد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت مصادر مواكبة للزيارة لصحيفة "الجمهورية" إنّ اللقاء مع أمير الكويت يليه غداءُ عمل، وإنّ الحريري سيبحث مع عدد من المسؤولين الكويتيين في قضايا تهمّ البلدين، وسيؤكّد دعمَ لبنان للوساطة الكويتية بين قطر والدول المقاطعة لها.

كذلك سيعرض الحريري وفقا للمصادر "رؤية الحكومة لمواجهة أعباء النزوح السوري، ويشرح خطة النهوض الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة".

وأوضَحت المصادر عينها أنّ قضية "خلية العبدلي"، والمتّهم "حزب الله" بارتباطه بها، هي بند على جدول أعمال البحث، علماً أنّ حكومة الحريري أصدرَت موقفاً قبل فترة، أدانَ مجتمِعاً أيَّ مساسٍ بأمن الكويت.

وكان المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية قد ذكرَ أنّ وزير الخارجية جبران باسيل أجرى اتّصالات عدة مع مسؤولين في الكويت "لمعالجة القضية المطروحة، أسباباً وتداعيات، ومنها أخيراً مع وزير خارجية الكويت صباح الخالد الحمد الصباح، حيث تمّ الاتفاق على كيفية متابعة المواضيع المثارة وحلحلتِها".

وقدمت الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب عناصر "خلية العبدلي"، الا أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نفى تورط الحزب فيها.

يشار الى ان زيارة الحريري للكويت تقع على مسافة أسابيع قليلة من زيارة له إلى باريس مطلع أيلول للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، على أن تليَها زيارة إلى موسكو في 11 أيلول. بحسب "الجمهورية".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb galaxy 11:52 ,2017 آب 12

very believable story