الراعي: للحد من الهدر ومن التدخل السياسي في الادارات العامة والقضاء

Read this story in English W460

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي السياسيين الى القيام بنهضة اقتصادية بدءا من إقرار الموازنة مرورا بالحد من الفساد والهدر وصولا الى الحد من التدخل السياسي في الادارات العامة والقضاء.

وتوجه الراعي خلال تدشين مجمع في تنورين السبت بحسب الوكالة الوطنية للاعلام بنداء "إلى الجماعة السياسية والقيمين على شؤون البلاد الزمنية، كي يؤمنوا الإستقرار الإقتصادي والمعيشي والأمني والمعنوي لكل اللبنانيين، فيتمكنوا من العيش بطمأنينة في وطنهم، ويجدوا فيه مستقبلهم ومستقبل أولادهم، وتتوفر فيه لأجيالنا الطالعة المجالات لتحفيز قدراتهم، وتحقيق طموحاتهم".

وقال "من أجل هذه الغاية يجب على المسؤولين في الدولة القيام بنهضة اقتصادية، بكل مجالاتها، وإقرار الموازنة من أجل التوازن بين المداخيل والمصاريف، والحد من الفساد المالي والسياسي، وحماية المال العام من الهدر والسرقة، والعمل الجدي على الإيفاء التدريجي للدين العام، حماية للبلاد من الانهيار".

وطالب الراعي "بالحد من التدخل السياسي في الإدارات العامة والقضاء وحفظ نزاهة هذا الأخير، والسهر على حسن إداء الموظفين، ومكافأة المتقيدين بالقانون والضمير والمحافظة عليهم، وترقيتهم، وعدم الإستبدال الحزبي والسياسي والمذهبي للموظفين".

وخلص الى القول "هذا أمر مرفوض ومدان، ويولد التوتر ويزعزع الثقة، ويخلق العداوات، وهو إفراط في السلطة لا يمكن القبول به".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb thepatriot 02:30 ,2017 آب 13

Correct sos.
And as long as Imbassil the son in Outlaw is around... corruption will prevail!

Missing humble 12:14 ,2017 آب 13

Yes Sir. Exactly so.