مساعد وزير الخارجية الايراني يزور بيروت ويلتقي كبار المسؤولين

Read this story in English W460

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مساعد وزير الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين جابر انصاري خلال استقباله له قبل ظهر الاثنين في قصر بعبدا، في حضور السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي واعضاء الوفد المرافق، ترحيب لبنان بـ"الجهود المبذولة للوصول الى حلول سلمية تعيد الامن والاستقرار الى الدول العربية التي تشهد اضطرابات"، لافتا الى اهمية "الحوار والمفاوضات الجارية في مدينة الاستانة لانهاء الازمة السورية".

واكد عون للمسؤول الايراني ان "الموقف اللبناني ثابت لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والابتعاد عن الصراعات الخارجية"، لافتا الى "الاجماع الوطني الذي يلقاه الجيش اللبناني في حربه ضد الارهاب والتي ستسفر قريبا عن انهاء وجود الارهابيين في الجرود على الحدود الشرقية - الشمالية".

وفيما نوه بـ"العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة"، حمل عون المسؤول الايراني "تحياته الى الرئيس الايراني الشيخ الدكتور حسن روحاني وتمنياته له بالتوفيق مع بدء ولايته الرئاسية الثانية"، واعدا بتلبية الدعوة الرسمية التي كان وجهها اليه لزيارة طهران بعد الاتفاق على موعدها وفق القنوات الديبلوماسية.

وكان انصاري نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس روحاني وتهاني الجمهورية الاسلامية الايرانية ب"النجاح الذي حققه الجيش اللبناني في طرد مسلحي تنظيم داعش الارهابي من جرود الحدود الشرقية".

كما جدد الدعوة الرسمية التي كان تلقاها الرئيس عون من نظيره الايراني لزيارة طهران. ونقل الانصاري عن الرئيس الايراني حرصه على "تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية"، مقدرا الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس عون لا سيما لجهة بسط الامن والاستقرار في الربوع اللبنانية كافة وانتظام الحياة السياسية".

وتم خلال اللقاء التداول في عدد من المواضيع الاقليمية والدولية، حيث قدم الانصاري للرئيس عون عرضا للجهود التي تبذلها بلاده للمساعدة على اعادة الامن والاستقرار الى عدد من دول المنطقة، لا سيما في المحادثات التي تستضيفها مدينة الاستانة عاصمة كازخستان.

كذلك، التقى أنصاري وزير الخارجية جبران باسيل.

وردا على سؤال نفى أنصاري أن يكون البحث والوزير باسيل قد تناول قضية السجين اللبناني في طهران نزار زكا، آملا "أن يأخذ الملف مساره القضائي الصحيح قريبا".

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Thumb justin 08:31 ,2017 آب 21

The Iranian diplomat is scheduled to hold talks with President Michel Aoun, Speaker Nabih Berri, Foreign Minister Jebran Bassil and Progressive Socialist Party leader MP Walid Jumblat, NNA added.

but not with the Prime Minister.

Thumb janoubi 10:53 ,2017 آب 21

I think hariri is avoiding him.... election time is coming soon and hariri needs to rebuild his credibility within his own community; although it won't help him much.

Thumb smarty 17:03 ,2017 آب 21

Hariri est fini...

Missing humble 16:21 ,2017 آب 21

All servants...

Thumb rocococo 13:43 ,2017 آب 21

Is someone going to talk with him about the release of the Lebanese guy held in Iran?

Thumb shab 17:41 ,2017 آب 21

Who's next? North Korea's foreign minister?

Missing humble 18:56 ,2017 آب 21

100% exact.

Thumb Elemental 20:12 ,2017 آب 21

Sellouts