المشنوق: أحبطنا محاولة انتحاري لبناني تفجير طائرة قادمة من استراليا الى أبو ظبي

Read this story in English W460

أعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق إحباط شعبة المعلومات عملية كبرى لتفجير طائرة للخطوط الاماراتية من استراليا الى أبو ظبي بواسطة انتحاري من آل الخياط من الشمال.

وقال المشنوق في مؤتمر صحفي عقده الاثنين "منذ ترؤس العقيد حمود عملية بدأت من أيام اللواء عثمان، لإحباط عملية تفجير طائرة على خطوط الامارات متوجهة من أستراليا إلى أبو ظبي".

وكشف أن "المنفذ هو انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال وأنهم 4 أخوة وأحدهم انتقل إلى الرقة في سوريا بقيادة داعش وشعبة المعلومات لاحقته".

وروى المشنوق أنه "بتعبئة من طارق في الرقة أخوته الثلاثة باتوا مقتنعين بفكره الإرهابي والتكفيري".

وأوضح أنه "بسبب زيادة الوزن في إحدى الحقائب المفخّخة التي كان مخطّطاً أن تنفجر بعد 20 دقيقة من إقلاع طائرة الإمارات تم كشف العملية"، لافتا الى انها "كانت رسالة إلى الإمارات وكان على متن الطائرة 120 لبناني".

وأضاف "العالم ما عاد قرية بل صار حيّاً صغيراً في مواجهة الإرهاب".

وشدد المشنوق على وجوب "التنسيق العالمي في وقت يضرب الإرهاب عواصم الغرب"، مشيرا الى أن "هذا يستوجب الثناء على قدرة المعلومات وعلى التنسيق بين لبنان و أستراليا".

وخلص المشنوق الى القول "مؤسف أن هذه الإنجازات تقوم بها شعبة المعلومات وسط حصار مالي غير مبرّر وغير منطقي بحق قوى الأمن الداخلي".

التعليقات 2
Thumb shab 17:46 ,2017 آب 21

So 120 killed Lebanese passengers is a message to the UAE ???

Thumb liberty 08:08 ,2017 آب 22

he is a night security guard at a gas station; his only source of income other than getting paid to troll on naharnet. They give him one week vacation a year and even then he works his vacation days to make ends meet.